أخبار الاقتصاد المحلية

والي جنوب دافور يعد بحل نهائي لكهرباء نيالا

نيالا – صقر الجديان

تفقد والي جنوب دارفورموسى مهدي محطة توليد كهرباء نيالا للوقوف على المشاكل والصعوبات التي أدت الى توقف الكهرباء وإنقطاع التيار الكهربائي عن المدينة خلال هذه الأيام .

وقال موسى عقب إجتماعه مع المهندسين وإدارة الكهرباء ومديرعام وزارة التخطيط والبني التحتية المهندس الطيب اليوم بمحطة الكهرباء بنيالا، قال ان الاجتماع إتسم بالوضوح والصراحة والمكاشفة والتعرف على مشكلة كهرباء مدينة نيالا ، وأضاف أنهم تعرفوا على المشكلة الأساسية والتي تكمن فى عدم توفر الوقود وكيفية إنسيابه للمحطة فضلا عن عدة مشاكل منها التضخم ، الخريف وعدم تناسب أسعارالشاحنات .

ووعد مهدي بمعالجة أمر الوقود فى الأيام القادمة مع توفير كل المعينات حتى تعمل المحطة بكل طاقاتها وينعم المواطنين بالكهرباء ومواصلة أعمالهم اليومية، كاشفأ عن توفير (2000) طن من الوقود فى الخرطوم فى طريقها الى نيالا ، فضلا عن وجود شاحنات الآن فى الطريق يتوقع وصولها خلال يومين.

وأشار مهدي الى ان تأخير الوقود جاء نتيجة تصرف غيرمسئول من سائقي الشاحنات بالخرطوم، وتعهد موسى بانه سيبذل قصارى جهده ووقته لمعالجة أزمة كهرباء نيالا وتابع ” قادرون على معالجتها فى الأيام المقبلة” مشيدأ بالمهندسين فى محطة نيالا على وطنيتهم وجديتهم ومسؤوليتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى