أخبار السياسة المحلية

وزير البنى التحتية يُطالب عُمال السكة حديد برفع الإضراب

عطبرة – صقر الجديان

أكد وزير الدولة بوزارة البنى التحتية والنقل المهندس هاشم بن عوف ، مشروعية الإضراب كحق أصيل لا يتنازعه أحد في الحدود والتبريرات الحقوقية . وإتهم أبن عوف خلال زيارته للسكة حديد بمدينة “عطبرة”، ولقائه حشد من منسوبي السكة حديد ، الدولة العميقة بزراعة الفتنة لجهة إفشال الحكومة الإنتقالية .

وعقد الوزير إجتماع مغلق مع ممثلي الإضراب ناقش فيه المراجعة الفورية لأداء المراكز الصحية وتوفير الاسعافات الأولية ، وضرورة توفير أدوات السلامة في عمليات الصيانة وتحريك المركبات وتنظيف ساحة الوابورات من مخلفات الخرد .

وكشف الوزير عن القرار الوزاري لوزير المالية إبراهيم البدوي يُعلن فيه لأول مرة عن تغيير جزري لموظفي الخدمة المدنية ، وللمكانة التاريخية لعمّال السكة حديد تم الإتفاق بين الوزيرين أن تكون ساحة الرئاسة مكاناً للإعلان ، وأعلن الوزير عن ترفيع الحد الأدنى للأُجور إلى “3000” جنيه ، والذي يحقق أجر فعلي قيمته “8845” جنيه ، فضلاً عن أن يكون الحد الأدنى للأُجور وهيكل الأُجور الموحد قومياً يطبق على جميع العاملين في الدولة . وقال إن التطبيق سيتم على عامين ، وحدد الوزير ابريل القادم أُولى المرحلتين وإتمام الخطة في أبريل من العام المقبل 2021م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى