أخبار السياسة المحلية

وفد منظمة “بت مكلي القومية” يزور المركز الوطني للتأهيل بأبو ظبي

أبوظبي – صقر الجديان

أستقبل الدكتور حمد الغافري، مدير المركز الوطني للتأهيل في أبو ظبي، أمس بمقر المركز، وفد منظمة بت مكلي القومية برئاسة المستشارة لبنى علي محمد عبد الرحمن رئيسة المنظمة، وتأتي الزيارة في إطار تبادل الزيارات ونقل الخبرات والتجارب بين الجانبين، ويعد أول مركز إقليمي يحصد صفة «مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية» التي تؤهله ليكون مرجعاً في مجال علوم الإدمان وتفرعاته البحثية والعلاجية والتأهيلية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وقال الدكتور حمد الغافري في تصريحات صحافية: إن التنسيق للزيارة جاء عقب مشاركة وفد المركز الوطني للتأهيل لفعاليات المؤتمر الرابع للتحديات علاج الإدمان الذي عقدته منظمة بت مكلي القومية في أكتوبر ٢٠٢١ بالخرطوم، حيث أطلع الوفد خلال زيارته للمركز على شرح واف عن تجربة الوقاية والتأهيل، وأشاد الدكتور حمد الغافري بمتابعة ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للمركز في المجالات البحثية لتطوير برامج العلاج والتأهيل والتوعية.

وأوضح الدكتور حمد الغافري، أن اللقاء مع وفد منظمة بت مكلي، ناقش تدريب الكفاءات، والاحتياجات لتأسيس مراكز علاج الإدمان، مشيرا الى أن هناك برنامج تدريبي للكفاءات العلمية بالسودان للتعامل مع المريض ومتابعة دمجه في المجتمع، وسيتم ذلك خلال مؤتمر للجمعية العالمية للمتخصصين في مايو القادم بأبوظبي، عبر برنامج تدريبي لإعادة دمج المدمنين في المجتمع.

وبين مدير المركز الوطني للتأهيل في أبو ظبي، إن هناك تحديات عديدة تواجه المؤسسات والمراكز المتخصصة في الوقاية والعلاج والتأهيل من الإدمان على المخدرات، على رأسها علاج مرضى الإدمان وإعادة دمجهم في المجتمع كعناصر فعالة تسهم في البناء والتطور، مؤكدا على دور الجهات المعنية كالصحة والتعليم والمجتمع في وضع برامج للحد من الإدمان في مجال التوعية وبناء كوادر علاجية قادرة على توفير العلاج، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن مرضى الإدمان.

بدورها أشادت المستشارة لبنى علي محمد عبد الرحمن، بزيارة المركز الوطني للتأهيل، وجددت الشكر الى إدارة المركز، والى الدكتور حمد الغافري، على كرم الضيافة حسن الاستقبال، ومساهمتهم في تعريف الوفد على المركز الذي يعد رائدا ومتميزا، يضاهي أعرق المؤسسات العالمية في تقديم خدمات الوقاية والعلاج والتأهيل من الإدمان، وأيضا في تقديم خدمات علاجية وتأهيلية وتدريبية بأعلى المعايير العالمية القائمة على الجودة، بالإضافة الى الدراسات والأبحاث العلمية.

ووصفت رئيسة منظمة بت مكلي القومية الزيارة بأنها كانت ناجحة بكل المقاييس وحققت أهدافها، وهي تأتي في إطار برنامج المنظمة للتنسيق والشراكات الدولية، حيث ناقش الجانبان تحديات علاج الإدمان، وآلية التعاون المشترك مستقبلا بين المنظمة والمركز، و بخاصة في مجالات التبادل المعرفي والتدريب، وغيرها.

وقام الوفد بجولة ميدانية تعريفية على أقسامه المختلفة. وفي ختام الزيارة أهدت إدارة المركز كتاب (زايد بني امه) لأعضاء الوفد ، متمنين لهم المزيد من التوفيق والنجاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى