أخبار السياسة المحلية

وفد من الصحة الاتحادية يتفقد المعابر الحدودية بكسلا

كسلا – صقر الجديان

اطلع والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد خلال ترؤسه الاجتماع المشترك الذي ضم وفد وزارة الصحة الاتحادية -الإدارة العامة لمكافحة الأوبئة الذي زار الولاية واللجنة التنسيقية العليا للاستعداد والاستجابة السريعة لمواجهة فايروس كورونا ــ اطلع على التقرير النهائي لزيارة وفد الوزارة الاتحادية الذي جاء في إطار التعزيز والوقوف على المعابر الحدودية وتجهيزاتها والترتيبات التي قامت بها الولاية في التعامل مع الداخلين إلى الولاية عبر المعابر الرئيسية أو المتسللين خاصة وأن ولاية كسلا ترتبط بمحيط جغرافي إقليمي مع دولتي إثيوبيا وإريتريا.

واستعرضت الدكتورة منال أحمد عبد اللطيف رئيس الوفد أهداف الزيارة وبرنامج الوفد ومحاور البرنامج الذي شمل التعرف على التحوطات الصحية وتفقد مراكز العزل وحالات الاشتباه والرصد المرضي للمخالطين والتثقيف الصحي وتقوية التنسيق بين كل المستويات في العمل الصحي.

وأوضحت أن برنامج الزيارة شمل أحد عشر معبرا بأربع من محليات الولاية والوقوف على الاشكاليات والملاحظات التي من بينها الحركة الواضحة على المناطق الحدودية بالإضافة إلى قلة الوعي في هذه المناطق وضرورة تغيير السلوك. وقالت إن الزيارة شملت أيضا معسكرات اللاجئين وتقوية التنسيق مع معتمدية اللاجئين فضلا زيارة مراكز العزل وإقامة دورات تنشيطية للكوادر الصحية والاحتياجات المطلوبة للعمل.

من جانبه استعرض مدير شرطة الولاية مقرر لجنة أمن الولاية اللواء شرطة خالد عوض المستجدات على ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء الاتحادي الدكتور عبد الله حمدوك وكيفية التعامل معه من قبل القوات النظامية، مشيرا إلى أهمية وضرورة تكوين آلية لمنح التصاريح علاوة على وجود ممثلين لوزارة الصحة في المعابر داخل الولاية بالنسبة لمنح للاستثناءات والمعابر الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى