أخبار السياسة العالمية

‎إعتذار شيخ قبيلة “هبر جعلو” للإمارات بعد تصريح وزير الإعلام الصومالي

رصد: صقر الجديان 

قدم شيخ قبيلة هبر جعلو التي ينتمي إليها وزير الإعلام الصومالي عثمان أبوبكر، إعتذاراً للإمارات على خلفية إدعاءات وزير الإعلام.

وأكد شيخ قبيلة “هبر جعل” أن تصريحات وزير الإعلام لا تمثل دولة الصومال المحبة للإمارات، فهي لا تمثل إلا شخصه وحسب.

وقال شيخ قبيله “هبر جعلو” في نص بيان إعتذاره للإمارات 

لقد سمعنا اليوم، تصريح الذي أدلى به وزير الإعلام الصومالي عثمان أكبر دبٌه، ضمن حكومة تصريف الأعمال الصومالية التي إنتهت ولايتها بإنتهاء ولاية الرئيس فرماجو، هذا الرجل من أفراد قبيلتنا وتحكمه القوانين والأعراف القبلية، وبما إنني سلطان لهذه القبيلة وتنطبق عليه التقاليد والاعراف أود ان أعبٌر ما يلي:

1. أقدم إعتذاري لكل من أساء إليه من دول ومؤسسات أو أفراد، فإنه أساء بتصريحاته التي يدٌعي انه يمثٌل فيها هذه الحكومة وهذا الرئيس الذي لا يزال يتشبث بالكرسي بطريقة غير شرعية أساء إلى دول الجوار مثل #جيبوتي و #كينيا وأخيراً إلى دولة #الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وهي دول تربطنا بهم علاقات تاريخية وأخص بالذكر دولة الامارات التي لم تتوقف يوماً عن دعمها للصوماليين.

2. لا يعرف هذا الرجل مدى الضرر الذي بجره لأبناء جلدته بهذا الكلام الذي يصدر منه إرضاءً لرئيسه، ولكنه يسيء إلى الصومال وأبناء الصومال المتواجدين في هذه الدول ويشوه العلاقات التاريخية بيننا وبينهم.

3. ندعو أشقاءنا وأصدقاءنا في كل الدول التي يطال لسان هذا المأجور ونقول لهم لا يمثل بهذه التصريحات إلا نفسه، وأصحابه الذين لم يعد لديهم اية سلطة او شرعية لقيادة البلد.

4. أخيراً أقدم نصيحتي لهذا الابن العاق ان يعود إلى رشده، ويتراجع عن هذه المواقف، ويطلب المسامحة من صومالاند ويرجع إليها لينأى بنفسه عن مخاطر محدقة ومحاطة به بسبب هذه المواقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى