أخبار السياسة العالمية

‎عشيرة هوية تستجيب أوغاس ماريهان

مقديشو: أوغاس علي

 انتقد حاشي أوغاس والشاعر بيدل جاما ونبادون أحمد محمد أولوسو ، الذي تحدث نيابة عن عشيرة الهوية ، بشدة خطاب بكلمة أوغاس ماريهان-ويلي الشيخ أحمد نور.

قال أوغاس محمد والي في مقديشو قبل يوم إنه بعد حكومة محمد سياد بري ، لم يكن للبلاد حكومة مثل تلك التي يقودها الرئيس فارماجو.

ووصف شيوخ الهوية أوجاس محمد ويلي بأنه قبلي ، قائلين إنه اعتذر لجميع الصوماليين ورؤساء الحكومات السابقة.

قال أوغاس علي حاشي أوغاس: “أنا آسف جدًا على اسم الرئيس الذي يدعيه هذا الرجل. لقد رأيناه في مناظرة من قبل ، لقد ارتكب خطأً كبيرًا ضد سكان منطقة بنادير ، والآن يقول إنني أعتذر عن الخطأ الذي ارتكبته. ، حدث هذا الآن لجميع الصوماليين “.

“سوف يتذكر أوغاس محمد ولي أفعال الجميع ، وقال إن السجناء أطلقوا سراحهم ، هذا صحيح ، لكن الرجل الذي أفرج عنهم هو حسن علي خير ، وقال إنه قد تنازل عن الديون وعمل لصالح حكومة خير”. وقال أوغاس علي في رسالة إلى أوجاس محمد ويلي “باسم الزعيم والمسؤولين والشعب الصومالي”.

كما قال الشاعر بيدل جامع إنه بسبب عوجا ، لم يوجه محمد ويلي إهانة الرؤساء ، فقد امتدح محمد سياد ومحمد فرماجو.

“الرئيس محمد سياد بري تولى مقاليد حكومة ديمقراطية منتخبة من الشعب. كما تولى محمد عبد الله فرماجو مقاليد حكومة منتخبة ، ونعلم أن رؤساء آخرين قد حكموا البلاد. وقال الشاعر بيدل جامع “باستثناء محمد سياد ، تم انتخاب البقية ، وسيخرج فرماجو بالتصويت اليوم ، لذلك فإن الرجل قبلي ، وبسببه لن نهين الشعب الذي أشاد به”.

وقال الشيخ أحمد يوسف إن المعلومات التي تحدثت عن المشهد السياسي لمحمد تسمح باستقالة الرئيس.

“ما يسميه محمد ولي هو إهانة للصوماليين. نقول أن الخبر جاء من رجل غير مسؤول .. الرئيس فرماجو نقول هناك رجل تعتقد أنه سيكون لطيفا معك لكنه يتابعك .. أخبار أوجاس محمد ويلي بشرى سارة. وقال نبادون أحمد محمد أولسو: “من الواضح أنك ستطرد من الساحة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى