رياضة محلية

إعلاميون سودانيون يشيدون بمعسكر صقور الجديان ويشكرون الإمارات

«من الإمارات إلى السودان جسر من المحبة والوئام»

دبي – صقر الجديان

ثمن عدد من الصحفيين السودانيين الدعم الكبير الذي قدمته الإمارات للمنتخب الوطني السوداني من خلال معسكر دبي كما اشادو بخطوة الإمارات في إعادة تأهيل استاد الخرطوم معتبرين ان العلاقات بين البلدين راسخة وممتدة وازلية.

الأستاذ مصعب الفكي

دعم كبير

أشاد الصحفي السوداني مصعب الفكي بالدعم الكبير الذي ظلت تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للسودان في جميع المجالات وقال نشكر الإمارات على
استضافتها لمعسكر منتخب السودان، في إطار تحضيراته لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وبطولة كأس العرب فيفا 2021 وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ورفع مصعب الفكي، أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على توجيهاته الكريمة الخاصة بتوفير جميع المتطلبات التي يحتاجها المنتخب السوداني.
كما اعرب عن شكره للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، حيث يحرص اتحاد الإمارات على دعم المنتخب السوداني، وهو ما يؤكد متانة العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، كما تقدم بالشكر للأمين العام وفريق عمله على جهودهم الكبيرة من أجل إنجاح المعسكر.
ومضى معصب الفكي وقال : دعم الإمارات للسودان يدل على قوة العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على تعزيزها وتطويرها.
علاقات متنامية ومتطورة تستند على جذور تاريخية، أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويواصل تنميتها وتطويرها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

الأستاذ مصطفى عيدروس

علاقات راسخة

وبدوره أوضح الاستاذ مصطفى عيدروس ان معسكر المنتخب السوداني في الامارات كان سانحة جديدة لتاكيد العلاقات الرياضية المتبادلة بين البلدين خصوصا بعد النجاح الباهر لكلاسيكو الهلال والمريخ في ابو ظبي ٢٠١٨ مما كان دافعا لترحيب جديد بالكرة السودانية في الامارات وهذه المرة عبر بوابة المنتخب.
وأضاف : نأمل ان يكون المعسكر والذي كان برعاية إماراتية كريمة أن يكون فأل حسن على منتخبنا الوطني في موقعة المغرب في تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢.
وواصل عيدروس : بجانب ذلك تستحق الامارات الاشادة على خطوة التكفل بتاهيل استاد الخرطوم وبداية التنسيق بين اتحاد الكرة الاماراتي والسوداني حيث قوبلت هذه الخطوة بترحاب كبير وثناء واسع على الاهتمام الاماراتي بشيخ الملاعب.
وأتم الصحفي السوداني مصطفى عيدروس حديثه مشيراً الى ان العلاقات بين البلدين تعتبر مميزة ويعبر عنها الحراك الرياضي الاخير بالتكفل باستضافة معسكر صقور الجديان وهو بلا شك عمل كبير ومثل دفعة جيدة معنويا من أرض الامارات للتعبير عن تقدير الشارع الرياضي لهذه الخطوة الرائعة.

الأستاذ معاوية عيسى

إهتمام كبير

ومن جانبه أثني الأستاذ معاوية عيسى على الخطوة التي قام بها لاتحاد الإماراتي برعاية معسكر المنتخب الوطني السوداني في إمارة دبي وقال : أن تلك الخطوة ليست غريبة على اهل الإمارات مشيراً إلى العلاقات الراسخة والممتدة بين البلدين وأشاد معاوية بمعسكر المنتخب الوطني وأكد ان الجهاز الفني خرج بفوائد جمة من معسكر دبي ستساعده كثيرا في مباراة المغرب المقبلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر . وتحول معاوية عيسى بعد ذلك للحديث عن تكفل دولة الإمارات بإعادة تأهيل استاد الخرطوم مبيناً انه يعتبر من أقدم الملاعب الإفريقية حيث شهد هذا الملعب اول نسخة من بطولة الأمم الأفريقية بمشاركة السودان ومصر وإثيوبيا وجنوب افريقيا. وأتم معاوية عيسى حديثه شاكراً دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على الاهتمام المتعاظم والدعم الكبير الذي ظلت تقدمه للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى