أخبار السياسة المحلية

8 مفقودين في انقلاب لنش نهري بالسودان

الخرطوم – صقر الجديان

كشف مصدر طبي سوداني بمنطقة ود الحليو بولاية القضارف شرق البلاد عن فقدان ٨ أشخاص جراء انقلاب لنش نهري في المنطقة.

وأوضح المصدر وفقا “للعين الإخبارية” أن اللنش كان على متنه 13 شخصا وتم إنقاذ 5 منهم، وأرجع أسباب انقلاب اللنش إلى الأمواج العالية التي تسببت في امتلائه مما أدى لانقلابه.

من جانبه أعلن العميد قرشي حسين عبدالقادر، مدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية بالإدارة العامة للدفاع المدني، وقوع حادث انقلاب لنش بمنطقة ود الحليو بولاية القضارف على الحدود السودانية الإثيوبية يقل 13 مواطنا من أهالي القرية، نتيجة الأمواج العالية والرياح.

وأكد أنه تم تحريك لنش الدفاع المدني الموجود بمدينة الشوك لموقع الحادث لمباشرة عملية البحث فورا عن المفقودين.

وأوضح عبدالقادر أن منسوب النيل الأزرق عند محطة ود العباس قد بلغ نسبة 17/5م بزيادة 5 سم عن معدل الأحد مع هطول أمطار متفاوتة ما بين المتوسطة والخفيفة مع استمرار هطول الأمطار بمحلية سنجة.

وأشار العميد قرشي إلى أن أي زيادة جديدة في مناسيب النيل سيتأثر بها جسر ود العباس ومدينة سنجة بسبب وجود كسر في النهر داخل الجنائن بالقرب من سواقي حريرى.

وتشير مناسيب النيل والأنهار بجميع المحطات الرئيسية حسب المكتب الصحفي للشرطة إلى أن نهر النيل الرئيسي سجل، الاثنين، نسبة 15،93م بارتفاع 1 سم عن منسوب أمس، وانخفاض 17 سم عن العام الماضى.

كما سجل نهر عطبرة 15،40 م بانخفاض 2 سم عن منسوب، الأحد، وانخفاض 18 سم عن العام الماضى، وفي مدينة ود مدني سجل النيل الأزرق نسبة 19،95 م بنقصان 11سم عن منسوب، الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى