مقالات الرأي

أديس ابابا هل توقفت الأمطار؟ وقضية البطاقة الدولية تتواصل

ودقت الأجراس

محمد الأمين نور الدائم

. لم يحدث ان عاش الهلال ضبابية إدارية في ملفات رئيسة مثلما عاشها في الفترة الأخيرة فمنذ آخر مباراة خاضها الفريق في المجموعات واللاعبين في حالة بيات شتوي في عز الصيف وكل الملفات عاشت حالة من الإضطراب والعشوائية والتردد في إتخاذ القرارات رغم سخونة الملفات وفي الوقت الذي نجخ فيه ولدنا النمير في تجهيز معسكر بالإسماعيلية استمر لفترة طويلة فإن العليقي وجد معاناة كبيرة مما إضطره أخيرا للجوء لاثيوبيا اول الخيارات .
. لن اندهش كما لن يندهش الأهلة إن أصبحنا على خبر جديد حول مقر المعسكر وتحويل وجهته من اديس ابابا التي قالوا عنها انها ليست الخيار المناسب بسبب الأمطار فهل توقفت الآن ياصديقي العليقي؟
. ماذا حدث في موضوع معسكر الدوحة وموافقة الاتحاد القطري على الاستضافة ؟ وهل كانت شتلة وتشتيت انتباه من اجل العودة لأديس ذات معركة الامطار؟
. والسؤال الأهم كيف سيقام المعسكر مع دورة النخبة التي خرج جدولها عبر الصحف الصادرة بالأمس وتجاهلناه لأنه لم يرد لدينا ضمن النشرة الرسمية للإتحاد ولاندري إن كان حقيقة ام خيال؟
. الإتحاد العام نفسه يعاني من خلل كبير واضطراب واضح بعد الفشل في إقناع الإتحاد الأفريقي في مشاركة القمة مما يضع ادارة الهلال المضطربة اصلاً في موقف صعب .
. عموما لم نعد نلقي بالاً لاخبار معسكرات الهلال الخيالية ولانتوقع من اتحاد معتصم وأسامة ان يصدر قرارات مدروسة وحتى وفاقهم مع النهضة اصبح في كف عفريت كما توقعنا في آخر تطرق لنا عنه عبر هذه الزاوية.
أجراس مشتتة
. كتبنا حلقتين حول احتيال البطاقة الدولية وكنا واضحين وبالمستندات اوضحنا خلالها مجانية البطاقة وعدم شرعية مفتي محمد سعيد في ان يتواصل مع الاتحاد الدولي حتى وان بحث عن مبررات للاحتيال الذي استمر لسنوات طويلة جداً.
.وبصراحة فقد هالني البرود الذي تعامل به مع القضية رغم خطورتها على تاريخه اللاصحفي فقد واصل في قروب البطاقة وكأن شيئاً لم يحدث ولست ادر من اين أتى بهذا الوجه المجلد حيث ظهر في فعاليات عامة ومن ثم اظهر فيديو يخاطب فيه فعالية تابعة للاتحاد الدولي.
. كنت ساتوقف عن التطرق للأمر بعد سكوت الزملاء عن هذه الحادثة الخطيرة التي يدفعون ثمنها من جيوبهم ولكن ان يواصل مفتي في مطاردة الزملاء لدرجة فرض غرامات على اثنين منهم حتى بعد ان كشفنا الاحتيال فإنني مضطر لأعري عذره في انه يسدد بها رسوم اشتراك السودان للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
. تحصلت على ايصالات تسديده للإتحاد حيث اتضح ان الرسوم السنوية ٤٨٠ دولار بواقع ٤٠ دولاراً للشهر حيث ننشر صورة ايصالين للسداد سدد بهما للاتحاد مع هذه الزاوية .
. بحسبة بسيطة نفترض ان المتواجدين في قروب البطاقة هم الذين يسددون له كل سنتين غير الآخرين فان كان اعضاء القروب ٢٥٠ صحفي فانه ومن واقع الثلاثين دولارا التي يقول انها رسوم البطاقة فانه يتحصل على سبعة الاف دولار سنوياً وماخفي اعظم فأين بقية المبلغ؟
.يامفتري ستة الف وخمسمائة دولار فائضة ؟
. يحيرني فعلا الزملاء الذين يسمتون عن حقوقهم فكيف يدافعون عن حقوق الآخرين وللحق فأنني لست على خلاف شخصي مع مفتي لانه لم تربطني به علاقة ولم نتقاطع من قبل في احد مواقع العمل.
. الا قد بلغت اللهم فاشهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى