أخبار السياسة المحلية

مساعدات كويتية بقيمة 120 ألف دولار للاجئين سودانيين في تشاد

وفق ما نقلته وكالة أنباء الكويت الرسمية عن مدير العمل الإنساني في جمعية "تنمية" الخيرية...

وكالات – صقر الجديان

أعلنت جمعية “تنمية” الخيرية الكويتية، الاثنين، تقديم مساعدات إنسانية لألف لاجئ سوداني في تشاد، بقيمة 120 ألف دولار أمريكي.

وقالت وكالة أنباء الكويت الرسمية “كونا” إن الجمعية (غير حكومية) وزعت مساعدات غذائية وصحية على ألف لاجئ سوداني شرقي تشاد.

ونقلت الوكالة عن مدير العمل الإنساني في الجمعية محمد الرشيدي قوله إن “تنمية” وبالتعاون مع الشركاء المحليين في تشاد (لم يسمهم)، وزعت مساعدات على اللاجئين السودانيين بقيمة 37 ألف دينار (120 ألف دولار).

وأشار الرشيدي إلى تحديات واجهتهم أثناء الحملة، من بينها توفير الحماية اللازمة لحفظ وصول التبرعات مع انتشار الجوع وشدة النزاعات.

واعتبر أعمال الجمعية “استمرارا لمسيرة العطاء الإنساني وإغاثة الشعوب المنكوبة حول العالم، معربا عن شكره لكل الداعمين في نجاح الحملة.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن الصراع في السودان أجبر أكثر من 600 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، على الفرار إلى تشاد.

وذكرت المفوضية، في بيان حينها، أن الأزمة الإنسانية في شرق تشاد بلغت “نقطة حرجة”، ودعت إلى تقديم دعم دولي “عاجل” للاجئين السودانيين على الحدود مع تشاد، وفق وما ذكره موقع “أخبار الأمم المتحدة”.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش و”الدعم السريع” حربا خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى