أخبار السياسة العالمية

البنتاغون: فريق بايدن بدأ بتلقي إحاطات استخبارية عسكرية

واشنطن – صقر الجديان

قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية، بنتاغون، إن “أعضاء في فريق الرئيس المنتخب جو بايدن بدأوا، الاثنين، بتلقي إحاطات من عدة وكالات للاستخبارات العسكرية”، مضيفة إن هذه الإحاطات ستتواصل الثلاثاء.

وكان بيان لوزارة الدفاع، نفى المزاعم بشأن عرقلة تواصل فريق بايدن مع مسؤولين في وكالة الأمن الوطني ووكالة الاستخبارات العسكرية.

وأكد البنتاغون أن “عشرات اللقاءات تم جدولتها بالفعل لهذا الأسبوع”، فيما سلمت الاف الوثائق ، وبعضها سري، للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب.

وأعلن بايدن، الجمعة، أنه يتوقع أن يتخذ حفل تنصيبه شكلاً افتراضيا إلى حد كبير، أي من دون التجمعات التي عادة ما تضم في واشنطن آلاف الأشخاص، وذلك في محاولة لضمان “سلامة” الجميع بمواجهة فيروس كورونا المستجدّ.

وأضاف “لذلك من المستبعد أن يكون لدينا مليون شخص” في متنزه المول. وأضاف “أظن أنه لن يكون هناك على الأرجح حفل تنصيب ضخما في جادة بنسلفانيا”، وأوضح “أعتقد أنه سيكون هناك مراسم على المنصة لكن لا أعلم كيف سيتم الأمر”.

ولا تجري عملية نقل السلطة إلى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، بالسلاسة المعتادة لهذه العملية عبر التاريخ الأميركي، خاصة وأن الرئيس دونالد ترامب مايزال يتحدث عن عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية.

وأكد الرئيس الأميركي، الذي تشارف ولايته على الانتهاء، لمئات من المؤيدين الذين تجمعوا في الهواء الطلق في مدينة فالدوستا في ولاية جورجيا “نحن نفوز في هذه الانتخابات”، وأضاف وسط الهتافات “سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا. نحن لم نخسر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى