رياضة محلية

الأمين: كاس لم تقرر إعادة انتخابات الاتحاد السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

قال الدكتور كمال محمد الأمين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني، إن المحكمة الرياضية الدولية “كاس” لم تصدر أي قرار بإعادة انتخابات الاتحاد “لا جزئيا ولا كليا”.

وسلم الأمين اليوم الأربعاء ملف العملية الانتخابية لقادة الاتحاد السوداني، لينهي رسميا عمل لجنته فيما يتعلق بانتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 واعتماد نتائجها.

وأكد في مؤتمر صحفي الأربعاء “قرارات كاف الصادرة يوم 10 يونيو/ حزيران، لم تقرر إعادة الانتخابات ولم تشر لعدم أهليتها وشرعيتها لا جزئيا ولا كليا، لا في الأحكام أو الحيثيات”.

وأضاف “الأمانة العامة للاتحاد السوداني تسلمت قرارات كاس، واطلعت عليها وراجعتها، ولم تجد فيها أي إشارة بشأن إعادة الانتخابات أو شرعيتها”.

وزاد “لجنة الانتخابات غير مختصة بقبول أي طلبات جديدة تتعلق بإعادة الانتخابات أو قبول شكاوى جديدة متعلقة بالنتيجة النهائية التي اعتمدتها، لأنها وبنصوص النظام الأساسي للاتحاد السوداني لسنة 2017، ولائحة الانتخابات لا تملك هذا الحق الذي يخص كاس فقط ولم تقرر ذلك لا جزئيا أو كليا”.

وقال رئيس لجنة الانتخابات “حسب النظام الأساسي سلمنا مستندات الانتخابات بعد مرور أكثر من 100 يوم للأمانة العامة للاتحاد السوداني، وبذلك ننهي عملنا رسميا فيما يتعلق بجمعية نوفمبر الماضي واعتماد نتائجها”.

وأتم رئيس لجنة انتخابات الاتحاد السوداني فقال “اللجنة غير مختصة بنظر أي طلبات جديدة ومهمتها انتهت باعتماد نتائج الانتخابات وتسليم المستندات الخاصة بالجمعية العمومية”.

إقرأ المزيد

مطالبات بإقالة أردول من منصبه بعد فشله في مراقبة التنقيب الغير قانوني عن الذهب وزرع الفتنة بين أبناء الشمال والشرق السوداني

“المؤتمر الشعبي” يعطّل الحوار إرضاءً للإخوان المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى