سفر وسياحة

الإمارات.. تفاصيل التأشيرة “الخضراء والذهبية” لإقامة الأجانب

ابوظبي – صقر الجديان

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أنواعاً جديدة من التأشيرات، بما في ذلك خيارات السياح الذين يقيمون لفترات طويلة، والباحثين عن عمل، والمهنيين البارعين، والطلاب المتميزين، والأفراد ذوي القيمة المالية العالية.

وأعلنت السلطات يوم الاثنين أن قواعد التأشيرات الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة ستدخل حيز التنفيذ في 3 أكتوبر.

كما قالت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ (ICP) في دولة الإمارات إن القواعد الجديدة – التي تسمى نظام التأشيرات المتقدم – هي الآن في مرحلة تجريبية حتى تدخل حيز التنفيذ في غضون أربعة أسابيع.

ومن بين التغييرات الرئيسية، التي وافق عليها مجلس الوزراء في أبريل، تأشيرات زيارة أطول للسياح، وإقامة طويلة الأجل للمهنيين المطلوبين، وسهولة الوصول إلى مبادرة التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات.

ولن يتم إلغاء تصاريح حاملي التأشيرات الذهبية الذين يقيمون خارج الدولة، وفقاً للتحديثات التي تم الإعلان عنها في حدث صحفي في أبو ظبي يوم الاثنين.

وسيحصل الأشخاص الذين يلغون تأشيرات إقامتهم على فترة سماح مدتها ستة أشهر للبقاء في البلاد (في السابق، كان يُسمح للأشخاص بشهر واحد فقط).

وتمثل تغييرات التأشيرة واحدة من أكبر التغييرات في سياسة الهجرة في البلاد منذ سنوات.

وتشمل التأشيرات الجديدة تصريح دخول قياسياً لمدة 60 يوماً، بدلاً من 30 يوماً في الوقت الحالي، وتأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات تسمح للزوار بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 90 يوماً على التوالي.

وستقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً تأشيرات خضراء لمدة خمس سنوات، والتي تستهدف العمال المهرة، والعاملين لحسابهم الخاص، والعاملين لحسابهم الخاص، وتأشيرة دخول للبحث عن عمل لحاملي الشهادات التي لا تتطلب كفيلاً أو مضيفاً.

كما يمكن للوالدين رعاية أطفالهم الذكور حتى سن 25 عاماً، بعد أن كانوا 18 عاماً، مما يسمح لهم بالبقاء في الإمارات بعد المدرسة والجامعة.

سيتم أيضاً توسيع مبادرة التأشيرة الذهبية، حيث سيجد المهنيون المهرة الذين يتقاضون رواتب 30 ألف درهم (8100 دولار) – في الشهر أو أكثر – أنه من الأسهل الحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى