رياضة محلية

«التحدي» بطلاً للدوري السوداني لكرة القدم للسيدات في نسخته الثالثة

الخرطوم – صقر الجديان

توّج فريق “التحدي” ببطولة دوري كرة القدم السوداني للسيدات في نسخته الثالثة، وذلك عقب فوزه على فريق “الكرنك” بهدفين دون مقابل.

واختتمت عصر أمس الخميس، فعاليات النسخة الثالثة لدوري كرة القدم السيدات، بمبارة جمعت “التحدي” و”الكرنك” الخرطوميين.

لعب الفريقان وفي رصيد كل منهما (12) نقطة، وتمكن “التحدي” من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، ليتوج بكأس النسخة الثالثة من البطولة.

وتم تسليم الكأس وتوشح لاعبات الفريق بالميداليات الذهبية، فيما نالت لاعبات “الكرنك” الميداليات الفضية.

وحضر المباراة النهائية قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم، يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الاتحاد، معتصم جعفر، ونائب، معتز محمد لطيف، والأمين العام، مجدي شمس الدين.

نجمتا فريق التحدي ريان وسعاد مع المدرب
نجمتا فريق التحدي ريان وسعاد مع المدرب

وتم توزيع جوائز البطولة في كرنفال الختام، حيث وتوّج فريق “نور المعارف” الخرطوم بجائزة الفريق المثالي، فيما نالت اللاعبة زينب من فريق “الهلال الأبيض” جائزة أفضل لاعبة.

بدورها حصلت اللاعبة فاتن من فريق “الكرنك” بلقب الهداف، بينما نلات جائزة أفضل حارس مرمى اللاعبة، أميرة من فريق “الهلال الأبيض”.

وكانت النسخة الثالثة قد شهدت تنافساً كبيراً بين الأندية، كما شهدت تطوراً ملحوظاً في التنظيم والمردود الفني.

وبذلت لجنة كرة القدم للسيدات واللجنة المنظمة للمنافسة، مجهوداً كبيراً بين الخرطوم والأبيض للمتابعة والاطمئنان على سير المنافسة بشكل مقبول.

ووجدت اللجنة الإشادة من المتابعين لانجاحها النسخة الثالثة بتنظيم على مستوى عالي من الدقة مما عده مراقبون مؤشراً على التطور الكبير المنتظر في منشط كرة للسيدات.

ومن المقرر أن تشهد المرحلة المقبلة انطلاق المشاركات الخارجية للأندية، وكذلك ظهوراً للمنتخبات لتحسين الصورة وعكس وجه مشرق بعد تجاوز عقبات البدايات.

نجمة فريق التحدي سعاد مع كأس الدوري
نجمة فريق التحدي سعاد مع كأس الدوري

سعادة كبيرة 

أَعربتِ سعاد لاعبة فريق التحدي عن سعادتِها الكبيرة بالتتويج للمرة الأولى ببطولة الدوري، وقالت: الفوزُ باللقب جاءَ بعد منافسات صعبة، ونهائي أمام فريق منظم وصعب للغاية.

وقالت سعاد : “دخلنا اللقاء جيدًا، وافتتحنا التسجيل ما حررنا وجعلنا نفرض سيطرتنا على مجريات اللعب، ونحقق انتصارًا ثميناً ، رغم أن المواجهة لم تكن سهلة، لكن تطبيقنا لتعليمات المدرب، وحسن استعدادنا مكننا من الخروج بهذا الفوز الذي جاء ثمرة عمل كبير قمنا به في الفترة الأخيرة”.

وأفادت أن  “النهائي جاء صعبا، احتاج منا إلى حضور ذهني وبدني كبير، حيث نجحنا في الفوز بفضل تركيزنا العالي، ونحن سعداء لفرحة جماهيرنا “.

إقرأ المزيد

سعر الدولار اليوم في السودان الجمعة 9 سبتمبر 2022.. تعاملات مضطربة

سوق سوداء لأدوية الأمراض المزمنة في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى