أخبار السياسة المحلية

السودان: والي الجزيرة المُكلف يقدم استقالته من حكومة الانقلاب

مدني – صقر الجديان

دفع والي ولاية الجزيرة المكلف عبدالهادي عبدالله عدلان باستقالته من منصبه لوزير الحكم المحلي المكلف الاتحادي بحكومة الانقلاب السودانية.

وأوضح والي الجزية المُكلف عبدالهادي عدلان في خطاب استقالته أن القرار رقم (27) لسنة 2021م بتاريخ 2021/12/12م القاضي بتعيينه لم يتم استشارته فيه لمنصب الوالي، و قال إنه قبِل بالموقع في السابق امتثالا لنداء للوطن في هذا الظرف الحرج.

و تُعد استقالة والي الجزيرة هي الثانية في حكومة الإنقلاب الجديدة المُسماة بـ (حكومة تصريف الأعمال) التي كونها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، و أمس الجمعة استقال وزير الشباب والرياضة المكلف، أيمن سيد سليم، من حكومة تصريف الأعمال، التي شكلها، رئيس مجلس السيادة الانقلابي.

وقال والي الجزيرة المُستقيل إن الجهة المناط بها تعيين الوزراء والوكلاء هي مجلس الوزراء، وليست مجلس السيادة.

أداء المهام
وأكد عدلان أنه اجتهد لخدمة ولاية الجزيرة ـــ وسط السودان ــ غير أن الأمور تمضي بشكل متسارع في اتجاه لا يمكن فيه اداء مهمته علي الوجه الاكمل الذي ينشدة، وقال “لذا تقضي الأمانة أن يتقدم باستقالته حتي يتقدم لخدمة الوطن من هو اقدر منه للتعاطي مع هذه المرحلة الحرجة”.

وفي ذات السياق أوضح وزير الشباب الرياضة المُستقيل أيمن سيد سليم ، فى الاستقالة المسببة والتي قدمها للأمين العام لمجلس الوزراء، بأنه وافق على التكليف بمنصب وكيل وزارة الشباب والرياضة في أكتوبر من 2019، من قبل رئيس الوزراء المستقيل، عبد الله حمدوك، إلى أن تم تكليفه مرة أخرى بتسيير مهام الوزير في 12 ديسمبر الماضي.

قرار مفاجئ
وكشف أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لمجلس الوزراء، يطلب منه التأكيد على الاستمرار في تسيبر المهام، وبعد ذلك فوجئ بصدور قرار بتكليفه بمهام وزير الشباب والرياضة من جهة أخرى غير مجلس الوزراء.

وذكر سليم ، بأن قرار التكليف الصادر من رئيس مجلس السيادة لا معنى له، في ظل القرار رقم (630) الصادر من مجلس الوزراء والقاضي بتكليف الوكلاء بمهام تصريف الوزارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى