أخبار السياسة المحلية

الصحة تعلن فشلها في الوصول إلى 50% من القادمين للسودان خلال فترة الاستثناء

الخرطوم – صقر الجديان

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن فشلها في التواصل مع 50% من القادمين للسودان في فترة الاستثناء، التي تم السماح فيها بدخول العالقين خارج السودان، بسبب كتابتهم معلومات مغلوطة وأرقام هواتف غير صحيحة.
وقالت في بيان رصدته (شبكة صقر الجديان)، من صفحة وزارة الصحة ولاية الخرطوم أن كل الحالات الموجبة لفايروس كوروناحتى الآن كانت قدمت إلى السودان في فترة استثناء الرحلات لـ 48 ساعة عبر مطار الخرطوم. وناشدتهم الاتصال بأرقامها لمتابعة حالتهم الصحية.
وجاء في نص البيان
مواطنينا الأعزاء
دأبت وزارة الصحة منذ بداية الأزمة على تكوين فرق عمل مختلفة من أبناءكم وبناتكم من الكوادر الطبية تعمل على مدار الساعة للحد من انتشار جائحة كورونا التي أطاحت بأعتى الأنظمة الصحية فـي العالم.
كما تعلمون أن كل الحالات الموجبة لفايروس كورونا لدينا حتى الآن كانت قد قدمت إلى السودان في فترة استثناء الرحلات لـ 48 ساعة عبر مطار الخرطوم، وقد قمنا بدورنا بالفحص على كل القادمين عن طريق جهاز قياس درجة الحرارة وملء الاستمارات للتواصل معهم، ولكننا للأسف لم نتمكن من التواصل إلا مع 50% مِـن المسافرين، بسبب أن بقيـة الركاب قاموا بكتابة معلومات مغلوطة وأرقام هواتف خاطئة لذا لم نتمكن من متابعة حالتهم الصحية، فنرجو منهم شاكرين الاتصال على الرقم 221 حرصاً منا على صحتهم وصحة أعزائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى