رياضة محلية

العليقي: نبني جيلا لمستقبل الهلال.. ولن نعتمد على الصدف

الخرطوم – صقر الجديان

وعد محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس لجنة تطبيع الهلال السوداني، بالاستمرار في صناعة فريق المستقبل للنادي، اعتمادا على فريقين للشباب والناشئين وأكاديمية كرة قدم للفئات من سن 8 إلى 11.

وكشف إبراهيم في مؤتمر صحفي عقدته يوم الأربعاء لجنة تطبيع نادي الهلال، عن أسباب النجاح الذي حققه الهلال في الموسم الماضي.

وقال إبراهيم، إنه بعد توليه المهمة العام الماضي كان هدفه خلق مؤسسية في العمل حول الفريق بقدر الإمكان، وصنع إدارة مفصولة تماما بفريق كرة القدم تضع اللاعبين بعيدا عن أي أزمة تخص مجلس الإدارة، وأنهم نجحوا في هذا الجانب بشكل كبير.

وأضاف العليقي أنهم وجدوا الفريق متأخرا بفارق نقطتين في الدوري عن المريخ، لكنهم بنهاية الدوري جعلوا الفارق 11 نقطة مع المنافس وفازوا باللقب، ووعد بمواصلة بناء فريق كرة القدم على أساس متين، مع إضافات كبيرة وقوية لدعم الفريق.

وأشار إلى أنه يعمل على 3 خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، على أساس فريقي الناشئين والشباب وتم صرف مبلغ مالي مقدر لصناعتهما وتم تخصيص مدرب إسباني لهما، بهدف تنشئة اللاعب على الكرة الحديثة قبل أن يصل للفريق الأول.

وأكد العليقي أن الخطة طويلة المدى مبنية على فريق تحت 14 سنة وانتهت عملية دراستها وسوف يتم إنشاء أكاديمية لها في الناحية الجنوبية من الاستاد وتشمل هذه الأكاديمية اللاعبين ما بين 8-11 سنة أيضا.

وأتم بأن مشروع الهلال كبير، متمنيا أن يستمر النجاح وأنهم لن يعتمدوا على الصدف، حتى لا يفاجئ النادي بالانهيار نتجية عدم الرؤية العلمية.

في سياق متصل، قال إسماعيل عثمان، نائب الأمين العام للجنة تطبيع الهلال، إنهم كلفوا بإنجاز 5 مهام وأنجزوها كلها، منها تسيير النشاط وحصر عضوية الجمعية العمومية، وعقد الجمعية العمومية لإجازة نظام أساسي جديد.

وأكد أن إعادة تأهيل الاستاد كانت من أكبر النجاحات، حيث أعادوا تأهيله على مرحلتين مطلوبتين من الكاف بنسبة 95%، مشيرا إلى تحمل رئيس اللجنة هشام السوباط تكلفة الجانب الأكبر في التأهيل.

وأشار إسماعيل، إلى سداد كل الديون في وقتها، مؤكدا رضاه التام عن آداء اللجنة التي عمل جميع أعضائها بروح الفريق الواحد.

وختم بأن اللجنة أنجزت النظام الأساسي الجديد، واستردت شعار الهلال بأكثر من 200 ألف دولار والملعب الرديف الجديد.

إقرأ المزيد

لجنة التطبيع تنهي مهامها في الهلال.. والسوباط يؤجل قرار الترشح

الأمين: كاس لم تقرر إعادة انتخابات الاتحاد السوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى