أخبار السياسة المحلية

القائد الثاني للدعم السريع: يؤسفنا القتال مع الجيش السوداني

وفق تسجيل مصور بثته "الدعم السريع" على صفحتها بفيسبوك، دون أن تشير إلى مكان أو زمان تصويره

الخرطوم – صقر الجديان

قال القائد الثاني لقوات الدعم السريع في السودان عبد الرحيم حمدان دقلو، الأربعاء، إنه “يؤسفنا القتال مع إخوتنا في القوات المسلحة” وإن “أنصار النظام السابق دفعوا الجيش إلى هذه المرحلة”.

جاء ذلك في تسجيل مصور نشرته قوات الدعم السريع على صفحتها بفيسبوك، دون أن تشير إلى مكان أو زمان تصويره.

وظهر عبد الرحيم دقلو الأخ الأكبر لقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” في الفيديو وهو يخاطب عددا من قواته، وهو الظهور الثالث له منذ اندلاع القتال بين الجيش و”الدعم السريع” في 15 أبريل/ نيسان الماضي.

وقال دقلو: “إخواننا في القوات المسلحة سيطر عليهم الفلول (أنصار نظام الرئيس السابق عمر البشير) وهم من أوصلوهم إلى هذه المرحلة”.

وأضاف: “يؤسفنا القتال مع إخواننا في القوات المسلحة”، داعيا ضباط وجنود الجيش السوداني إلى “الانضمام إلى قوات الدعم السريع والوقوف معهم”.

وحتى الساعة 19:45 (ت.غ)، لم يصدر عن الجيش السوداني تعليق على تصريحات القائد الثاني لقوات الدعم السريع.

وتأتي هذه التصريحات مع استمرار الاشتباكات للأسبوع الرابع على التوالي، حيث استمرت الاشتباكات العنيفة، الأربعاء، بين قوات الجيش السوداني و”الدعم السريع” في مدينة بحري شمالي العاصمة الخرطوم.

والأحد، أعلنت السعودية أن محادثات غير مباشرة انطلقت في مدينة جدة بين ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع “ستستمر أياما”، للوصول إلى “وقف فعال لإطلاق النار”.

وتتواصل منذ منتصف أبريل الماضي، اشتباكات في ولايات بالسودان بين الجيش و”الدعم السريع” أسفرت عن مئات القتلى والمصابين معظمهم من المدنيين، فيما تبادل الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عنها عقب توجّه فرق تابعة لكل منهما للسيطرة على مراكز تابعة للآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى