رياضة محلية

المدينة يكسر قيود 18 شهرا في الملاعب السودانية

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت الدقيقة (50) في لقاء المريخ أمام توتي، عن إعادة ميلاد بكري المدينة مهاجم المريخ، من جديد في الملاعب السودانية.

وتعادل توتي الوافد الجديد للدوري الممتاز، مع المريخ (1/1) مساء يوم الجمعة، على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الأسبوع السادس للمسابقة.

وشارك المدينة رسميا لأول مرة في مسابقة ينظمها الاتحاد، بعد 18 شهرا من الغياب عن الملاعب السودانية، بسبب إيقافه من قبل لجنة الانضباط.

وخلال لقاء المريخ أمام هلال الأبيض، يوم 27 مايو/أيار 2019، دخل بكري في مشادة كلامية مع الحكم الطيب حسن، لعدم احتسابه ضربة جزاء.

واستمر بكري المدينة في مضايقة الحكم الطيب حسن، الذي حاول تجنبه لكنه أشهر له البطاقة الحمراء، الأمر الذي استثار جماهير المريخ.

واقتحمت جماهير المريخ الملعب من عدة اتجاهات، ووصلت لحكم المباراة وانهالت عليه بالضرب المبرح، وعرضت حياته لخطر الموت.

وأصدرت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف اللاعب 18 شهرا، ولكن في يوليو/تموز 2019، ألغت لجنة الاستئناف القرار، وقررت إيقافه 10 مباريات.

وكانت الأمل بمدينة عطبرة هي آخر مباراة شارك فيها اللاعب، وبعدها لم يشارك في أي مباراة محلية، ليرحل للقوة الجوية العراقي وظفار العماني.

وبعد أقل من شهرين من إيقاف بكري المدينة، تعاقد القوة الجوية العراقي معه، لكنه اللاعب صاحب الـ33 عاما عاد للسودان في سبتمبر/أيلول 2019.

ثم رحل بكري المدينة لنادي ظفار العماني بداية عام 2020، فتعاقد معه الأخير لمدة 6 أشهر، تخللتها فترة ظهور فيروس كورونا.

وعاد بكري المدينة للسودان قبل نهاية العام الماضي، ولكن كان عليه أن ينتظر لاستكمال عقوبة الإيقاف من تاريخ إعلانها.

واكتلمت العقوبة اليوم الجمعة مع الجولة السادسة، التي دخل فيها بكري المدينة بديلا للمهاجم محمد عباس، في أول دقيقة من الشوط الثاني.

وبعد مرور 5 دقائق، كان بكري المدينة ينفجر بهدف رائع بتسديدة قوية أعلى الزاوية اليمني، فك به كل قيوده من اللعب بالدوري السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى