رياضة محلية

المريخ يحل مشكلة مديره الفني مع الكاف

الخرطوم – صقر الجديان

أعلن نادي المريخ السوداني برئاسة آدم سوداكال، في بيان له مساء يوم الأربعاء، أنه نجح في حل مشكلة كانت ستحرمه من إدراج اسم مديره الفني الفرنسي دييجو جارزيتو بشكل رسمي ومتعمد، في دوري أبطال أفريقيا، من قبل الكاف.

وأوضح المريخ في بيانه أن إدارة سوداكال علمت أن الكاف لم يعتمد الجهاز الفني للمريخ بقيادة جارزيتو ومساعده أنطونيو، إضافة للمدرب العام إبراهومة.

وأضاف أن رئيس النادي آدم سوداكال أجرى عدة اتصالات، نجح من خلالها في اعتماد الجهاز الفني للمريخ رسميا من قبل الكاف.

وأردف: “نؤكد لجمهور المريخ والرأي العام الرياضي أن المعارضة المريخية التي يقودها بعض المخربين الساعين لاختطاف سلطة النادي بالطرق غير القانونية والملتوية وقفوا وراء هذا السيناريو الخبيث الذي أبطله مجلس المريخ المنتخب بقيادة آدم عبدالله آدم (سوداكال)”.

واستطرد: “هؤلاء كانوا يسعون لحرمان المريخ من جهازه الفني في مباراته المهمة بدوري أبطال أفريقيا التي تجمعه يوم الجمعة المقبل، أمام إكسبريس الأوغندي، في ذهاب الدور التمهيدي من دوري الأبطال”.

وواصل بيان المريخ: “نطمئن القاعدة المريخية أننا قد أبطلنا مخططهم الخبيث الذي ظل يستهدف وضع المتاريس أمام الفريق، وقد تابعتم جميعكم ما حدث خلال الفترة السابقة، التي لولا الخطوات الهدامة التي أقدم عليها بعض ضعاف النفوس ممن يسعون لضرب استقرار المريخ للوصول لغاياتهم وأهدافهم لما تعثر الفريق في أكثر من مناسبة ولما فقد صدارة (الدوري) لصالح منافسه”.

وأشار إلى نجاحهم في “تصحيح الأوضاع المشوهة… التي كانت تهدف لأن يخوض المريخ مباراته أمام نادي إكسبريس الأوغندي من دون جهاز فني”.

واتهمت إدارة سوداكال في بيانها المعارضين بأنهم “يضعون مصالحهم الذاتية فوق مصلحة المريخ الكيان، ويعملون بكل السبل لهدم استقراره الإداري والفني”.

وأردف البيان: “من قبل عملوا بخبث الثعالب لنقل مباراة الإياب الأفريقية بين المريخ ومنافسه الأوغندي إلى ستاد الأبيض وقد تمكنا بحمد الله من نسف هذا السيناريو كما عملوا على نقل مباريات الفريق المحلية وتسببوا بهذا الفعل في هز الاستقرار”.

وأتم بيان المريخ: “من منطلق مسؤوليتنا القانونية التي وضعتموها على عاتقنا بانتخابنا لقيادة هذا الكيان العظيم، نعدكم ببذل الغالي والنفيس من أجل رفعته وسموه”.

وتردد خلال الساعات القليلة الماضية أن المجموعة المنشقة عن المجلس السابق، المعارضة لسوداكال، أرسلت اسم المدير الفني السابق للمريخ، الإنجليزي لي كلارك للكاف لاعتماده في دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى