الدوري السوداني الممتاز

الهلال يسعى لامتصاص الصدمة أمام كوبر قبل الديربي

الخرطوم – صقر الجديان

يسعى الهلال لاستعادة ثقة جماهيره، خلال مواجهة كوبر، عصر اليوم السبت، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة 16 من بطولة الدوري السوداني الممتاز.

ويحاول الهلال، متصدر الترتيب بـ 33 نقطة، امتصاص صدمة خسارته الأولى هذا الموسم، والتي تكبدها أمام الأهلي الخرطوم بنتيجة (1-2) في الجولة 15.

وتعتبر مباراة كوبر هي الفرصة الأخيرة للمدير الفني فلوران إيبينجي الكونجولي، لتجهيز فريقه ووضع اللمسات النهائية قبل ديربي النيلين، السبت المقبل.

ويعمل المدير الفني للهلال على معالجة الأخطاء في خط دفاعه وحراسة المرمى، التي تسببت بأهداف عديدة في أغلب المباريات، وبالخسارة الأخيرة أمام الأهلي الخرطوم، وستكون مباراة كوبر هي الفرصة لاستعادة ثقة الجماهير بالفريق وفي آداء خط الدفاع.

ومن المتوقع أن يستعيد الهلال حارس المرمى علي عبد الله أبو عشرين الذي غاب عن المباريات السابقة.

وفي 5 مباريات أخرى، يواجه الأهلي مروي المتأخر في ترتيب باحتلاله المركز 15 بـ13 نقطة، أمام ضيفه حي العرب بورتسودان المتقدم في الترتيب بإحتلاله المركز الثاني بـ31 نقطة.

وعلى ستاد كوستي، يسعى الرابطة المتأزم في المركز 17 وقبل الأخير بـ10 نقاط، لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه عدة، وهي ذات الأهداف التي يواجهه بها ضيفه الشرطة القضارف القابع في المركز 12 برصيد 15 نقطة.

وباستاد حليم/شداد، سيكون القفز إلى المركز 4، هدفًا لتوتي صاحب الـ 24 نقطة، أمام ضيفه حي الوادي صاحب المركز السابع بـ20 نقطة.

ويخوض الصاعد الجديد حيدوب صاحب المركز الرابع بـ24 نقطة، اختبارًا حقيقيًا أمام الفلاح عطبرة الساعي للعودة إلى سكة الانتصارات، بعد تعثره في الجولات الـ3 السابقة، وتراجع في الترتيب، إذ بات يحتل المركز الثامن بـ19 نقطة.

وفي مساء السبت باستاد مدينة بورتسودان، يخطط المدير الفني لهلال الساحل نادر إبراهيم للاستمرار في صحوته الأخيرة لتحقيق الفوز الثالث على، حين يستضيف الأهلي شندي المتذبذب في النتائج والقابع في المركز 11 بـ16 نقطة، بينما للساحل 17 نقطة في المركز 10.

وقال نادر إبراهيم المدير الفني لهلال الساحل، في تصريح نقله موقع كووورة، أن الحالة النفسية والمعنوية تحسن بشكل كبير في معسكر الفريق، وبدأ اللاعبون يكتسبون الثقة، ويتطلع الفريق للسير في ذات سكة الانتصارات الأخيرة.

إقرأ المزيد

هجمات مسلحة تخلف قتلى وجرحى في جنوب دارفور

الحكومة تحتاط لتغطية انسحاب أطباء بلا حدود من رعاية أطفال المايقوما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى