الدوري السوداني الممتاز

الهلال يقهر مريخ الفاشر.. ورمضان عجب ينقذ المريخ

الخرطوم – صقر الجديان

تغلب فريق الهلال على نظيره مريخ الفاشر، بنتيجة (1-0)، مساء يوم الأربعاء، على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الأسبوع 29 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز هدف الهلال البديل عصمت عبد الحميد “الذي خاض أول مباراة له مع الفريق” في الدقيقة (81)، بعد دقيقتين من دخوله بديلا لميسرة يسن.

ورفع الهلال رصيده إلى 68 نقطة في الصدارة، وتجمد مريخ الفاشر عند 24 نقطة في المركز 15 “قبل الأخير” ليتأكد هبوطه بعد 8 سنوات متتالية بالممتاز.

وكانت المباراة قد توقفت في الدقيقة (12) بعد انقطاع الكهرباء، ولم تستأنف إلا بعد تشغيل المولد الكهربائي.

وأضاع مريخ الفاشر فرصتين خطيرتين، الأولى حين توغل الصادق شلش داخل الصندوق وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس علي أبو عشرين.

وكانت الفرصة الثانية حين خطف الصادق شلش الكرة من المدافع محمد وترا، ومررها للهمام عثمان لكن محمد إرينق أبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وأنقذ أبو عشرين فريقه من هدف محقق، حين سدد مجدي عبد اللطيف، كرة متقنة في أعلى الزواية اليسرى حولها أبو عشرين بأعجوبة إلى ركلة زاوية.

ونجح الهلال في إحراز هدف الفوز في الدقيقة (81)، عن طريق البديل عصمت عبد الحميد الذي خاض أول مباراة له مع الفريق.

(هلال الفاشر × المريخ)

وعلى ستاد حليم/شداد، واصل المريخ مطاردة الهلال في الصدارة، بفوزه على هلال الفاشر، بنتيجة (2-1).

أحرز للمريخ رمضان عجب “هدفين” في الدقيقتين (1 و46)، بينما أحرز لهلال الفاشر أحمد المصطفى “مارسيلو” في الدقيقة 56.

ورفع فريق المريخ رصيده إلى 62 نقطة، في المقابل تجمد رصيد فريق هلال الفاشر عند 35 نقطة في المركز السابع.

وصدم المريخ، فريق هلال الفاشر قبل اكتمال الدقيقة الأولى بتسجيل الهدف الأول عن طريق رمضان عجب بعد تمريرة أحمد المنعم طبنجة.

خرج هلال الفاشر من صدمة الهدف المبكر، وهدد مرمى المريخ من كرة عكسها محمد عبد الله زرقة، لكن عمر الصديق فشل في تسجيل الهدف الأول لفريقه.

وأضاع الجزولي نوح فرصة هدف محقق حين انفرد بحارس هلال الفاشر منير حامد إبراهيم، كما سدد بكري المدينة لكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سجل المريخ الهدف الثاني، حين توغل وجدي عوض وعكس كرة زاحفة أكملها رمضان عجب في المرمى.

وفي الدقيقة 56 قلص محمد المصطفى مارسيلو، الفارق لهلال الفاشر، حين سدد كرة قوية تحت الضغط في أعلى الزاوية اليمنى لحارس المريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى