أخبار السياسة العالمية

بعد جورجيا وميشيغان.. ثلاث ولايات أميركية تصادق على نتائج الانتخابات الرئاسية

واشنطن – صقر الجديان

صادقت ولايات بنسلفانيا ونيفادا ونورث كارولاينا، الثلاثاء، على نتائج الانتخابات العامة التي أجريت رسميا يوم الثالث من نوفمبر الماضي لاختيار الرئيس الأميركي وأعضاء في الكونغرس.

وأكدت، بنسلفانيا ونيفادا، مصادقتها على النتائج التي تظهر فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، ما يعني منحه 26 صوتا في المجمع الانتخابي عندما يجتمع مندوبوه الشهر المقبل.

بينما أعلن مجلس الانتخابات في ولاية نورث كارولاينا فوز الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بمجموع أصوات الناخبين، ليحصل على 15 صوتا في المجمع.

وقد رفضت حملة ترامب، النتائج المعلن عنها في ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن وجورجيا ونيفادا وأريزونا، ورفعت دعاوى قضائية لتغييرها بزعم حدوث عمليات تزوير واسعة النطاق أو عدم السماح لمراقبيها بمتابعة الفرز أو التأكد من صحة التوقيعات.

ولتغيير نتائج الانتخابات كلية، تحتاج الحملة للفوز على الأقل في ثلاث ولايات، بحسب “سي أن أن”.

وكانت جورجيا قد صدقت، الاثنين، على النتائج التي تظهر فوز بايدن، لكن حملة ترامب طلبت إعادة الفرز، وأعلنت الولاية بدء هذا الإجراء صباح الثلاثاء.

وصادق أيضا مجلس انتخابات ولاية ميشيغان على النتائج لصالح بايدن.

وكان الرئيس الأميركي، قد أعلن، الاثنين، السماح للمسؤولين بالمضي قدما في عملية انتقال السلطة لبايدن، متيحا لمنافسه الديمقراطي التمويل والإفادات رغم تعهده بمواصلة الجهود للطعن على نتائج الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى