تكنولوجيا

تحديث آيفون الجديد ينهي أزمة “الكمامة”.. الحل في الساعة

 

أصدرت شركة أبل الأمريكية تحديثا جديدا لأنظمة iOS، ومن أبرز مزاياه حل أزمة بصمة الوجه والكمامة من خلال فتح الهاتف عبر الساعة الذكية.

وتحديث iOS 14.5 الجديد يعتمد على ساعات Watch Series في حال كان المستخدم يرتدي الكمامة ولا يرغب بالاعتماد على خاصية بصمة الوجه.

وتعمل هذه الميزة مع هواتف iPhone X وهواتف أبل من الفئات الأحدث، وتعتمد على ساعات Apple Watch Series 3 والساعات ذات الفئات الأكثر تطورا من أبل.

ودعم هذا الإصدار أيضا البرمجيات التي تعمل مع أجهزة AirTag التي أعلنت عنها أبل مؤخرا، والتي بمساعدتها يمكن العثور على الأشياء المفقودة عبر تطبيق Find My.

وأضاف هذا التحديث ميزات جديدة لتطبيقات الخرائط في هواتف آيفون، يمكن من خلالها تقدير وقت الرحلة مشيا على الأقدام أو باستخدام الدراجة الهوائية.

ويتضمن التحديث أيضا ميزة App Tracking Transparency التي تظهر للمستخدم نافذة منبثقة عندما يريد أحد التطبيقات تعقب موقع هاتفه لأهداف تتعلق بالإعلانات التجارية أحيانا، ما سيساعد المستخدم على زيادة خصوصية بيانات جهازه.

ويوفر الإصدار أيضا دعما أفضل لشبكات 5G في هواتف iPhone 12، كما يمنح المستخدم 4 خيارات لانتقاء الأصوات للمساعد الصوتي SIRI، ويؤمنهم البلوتوث لأذرع تحكم Xbox Series S و Xbox Series X و PS5، التي لم تعمل سابقًا مع هواتف آيفون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى