أخبار الاقتصاد المحلية

جناح السودان في إكسبو دبي، يضم 184 اختراعاً وابتكاراً

دبي – صقر الجديان

أعلن مسؤولون عن جناح السودان في إكسبو دبي،عرض الجناح 184 من الأعمال المتميزة من المخترعين السودانيين والمبتكرين في المجال الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد، والمؤسسات البحثية والتعليمية، ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة بالسودان.

وأكدوا أن مشاركة السودان في المعرض تعد محاولة جادة لدمج البلد الذي شهد تحولاً سياسياً كبيراً قبل عامين في الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته السفارة السودانية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي السبت الماضي بمبنى القنصلية، تحدث فيه محمد أمين الكارب سفير السودان، ونبوية محمد محجوب المفوض العام لجناح السودان بإكسبو دبي، والوزير المفوض أحمد عبد الرحمن القنصل العام بالإنابة، والمستشار إبراهيم الحاج محمد مسؤول ملف إكسبو في السفارة السودانية.

أكد محمد أمين الكارب سفير السودان، أن المشاركة مهمة جداً في هذا المعرض من أجل تقديم السودان لإمكاناته وموارده عن طريق عرض مبتكر في مجالات متعددة والاستفادة من الزائرين والعارضين وتجارب الدول.

بدورها أوضحت نبوية محمد محجوب أن مشاركة السودان تأتي تحت شعار «السودان بلد الفرص اللامتناهية» وتكتسب أهميتها من كونها تعد مدخلاً مهماً لعودة السودان ودمجه في مفاصل الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى