أخبار السياسة المحلية

حشرات غريبة بأمدرمان ومئات المصابين بالكوليرا في الخرطوم

الخرطوم – صقر الجديان

كشفت غرفة طوارئ جنوب الحزام بالخرطوم عن تفاقم أعداد حالات الإصابة بالاسهالات المائية في المنطقة.

ووصف بيان صحفي للغرفة تلقت “شبكة صقر الجديان” نسخة منه الأمر بالمثير القلق واكدت الغرفة ازدياد حالات ترددات مرضى الاسهالات المائية (الكوليرا) على المراكز الصحية التي تدار بواسطة غرفة طوارئ جنوب الحزام بمنطقة مايو وعد حسين إلى أكثر من 456″”  حالة بجانب “5” وفيات خلال اسبوع.

وكان وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم، أعلن عن تفشي مرض الكوليرا بالبلاد كاشفا عن تسجيل 22 حالة وفاة، بينما وصل عدد الإصابات إلى 354 حالة، وذلك بعد يوم واحد من إعلانه رسميًّا تفشي وباء الكوليرا في البلاد.

وقال الوزير إن السلطات تتواصل مع الجهات المختصة لتوفير مياه صالحة للشرب، مشيرًا إلى تواصل السلطات مع المجتمع الدولي لتوفير لقاحات الكوليرا وأوضح أن صعوبات تواجه إيصال الإمدادات الطبية، مشيرًا إلى جهود عبر كل الطرق بما فيها الإسقاط الجوي.

إلى ذلك كشف مواطنون بأم درمان القديمة عن ظهور حشرة “غريبة ” تتسبب في ألم اسفل الساق وندوب وجروح سرعان ما تتحول لصديد وقيح وحمى.

وأبدى المواطنون تخوفهم من تفاقم الوضع الصحي والبيئي بالمنطقة في ظل عدم دفن الجثث جيدا وتعريتها وجرفها بمياه الأمطار فضلا عن تراكم المياه والأوساخ بالمصارف الامر الذي زاد من عدد الذباب والحشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى