دوري أبطال أفريقيا

حلم الهلال والمريخ يصطدم بكوتوكو وإنييمبا

الخرطوم – صقر الجديان

تحلم كرة القدم السودانية، بصعود العملاقين الهلال والمريخ، إلى مجموعات دوري أبطال أفريقيا، حين يواجهان اليوم الأربعاء، أشانتي كوتوكو الغاني وإنييمبا النيجيري.

ويخوض الهلال مواجهة أشانتي كوتوكو، على ملعبه الخاص الجوهرة الزرقاء، وهو في وضع الأفضلية بحكم فوزه خارج ملعبه بهدف الكونجولي فيني كومبي.

ويملك الهلال نتيجة تأهله لمجموعات الأبطال بيده، وذلك بحسابات التعادل بأي نتيجة والفوز بأي نتيجة، لكن الخسارة سوف تعقد حساباته تماما.

ولا تبدو مهمة الهلال سهلة أمام أشانتي، فرغم الظرف النفسي في خوض المباراة بملعبه، وتعوده على اللعب بدون جمهور، فإن الفريق أقلق الجميع بتعادله أمام حي العرب بورتسودان والأهلي مروي بالدوري.

وتعقدت أمور الهلال قليلا حين تعرض حارس مرماه الأساسي علي عبد الله أبو عشرين، وقلب الدفاع أحمد إبراهيم وضاح للأصابة، حين اصطدما ببعض في كرة مشتركة خلال مباراة الأهلي مروي، وعاود أبو عشرين للتدريبات، بينما أصبح وضاح خارج حسابات الفريق أمام أشانتي.

وأربك الحارس البديل الدولي الأوغندي جمال سالم خلال مباراة الأهلي مروي، حسابات الهلال بعد أن استقبلت شباكه هدفين، غير ذلك فإن الفريق السوداني غير قلق، حيث يتوفر لدية مجموعة من اللاعبين المميزين في كل الخطوط.

المريخ في آبا

يبدو حال المريخ كحال الهلال في أفضلية وضعه مواجهة إنييمبا، عقب فوزه ذهابا في أم درمان (3/0)، وقد غادر في توقيت مناسب إلى نيجيريا، وتدرب 3 مرات، ولكن بعثته اشتكت من بعض العراقيل التي وضعها أمامه النادي النيجيري.

وتمثلت العراقيل في عدم نقل بعثة المريخ بالطائرة إلى معقل فريق إنييمبا، بعد وصوله إلى العاصمة الاقتصادية النيجيرية لاجوس، قبل أن يحرم من خوض تدريبه الأول على ملعب المباراة الرئيسي.

ويخوض المريخ مباراته القارية الثالثة على التوالي بدون لاعبين دوليين مؤثرين، هما القائد رمضان عجب ولاعب المحور محمد الرشيد، لعدم الفصل في مشكلهما التعاقدية مع الهلال، إلى جانب صانع الألعاب الموهوب التش الذي يتعالج في قطر.

ونجح الفرنسي ديديه جوميز، المدير الفني للمريخ، نجح في تخطي أتوهو الكونجولي في الدور الأول، ثم فاز بجدارة على إنييمبا النيجيري، بذات اللاعبين المتاحين.

وألمح ديديه جوميز في تصريحات مقتضبة : “واثق في قدرة فريقي على التعامل مع إنييمبا، وأعرف أفريقيا جيدا، ودربت اللاعبين على كيفية التعامل مع الظروف الأخرى في المباراة”.

من جانبه قال أمير كمال قائد المريخ : “نحن متماسكون جدا، وقد فزنا بجدارة في المباراة الأولى، ويجب أن نستمر بذات روح والأداء، وأن نعرف كيف نتعامل مع ردة فعل إنييمبا في مباراة الغد”.

الأمل في مهمة صعبة

في مباراة أخرى للأندية السودانية المشاركة في البطولات القارية، يخوض الأمل عطبرة مواجهة ساليتاس البوركيني، بالعاصمة واجادوجو، في إياب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويحتاج فريق الأمل عطبرة للفوز (2/0) ليضمن تأهله المباشر لدور الـ32 “مكرر”، وذلك بعد أن خسر بنتيجة (1-0) على ستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، في لقاء الذهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى