أخبار السياسة العالمية

زعيم حزب وجدر: لا يمكن إجراء إنتخابات غير شرعية في مقديشو

مقديشو – صقر الجديان

حذر زعيم حزب سياسي معارض في الصومال من أن الإنتخابات الفيدرالية في مقديشو لا يمكن إجراؤها دون إعتراف رسمي وموافقة من حزبه وجماعات المعارضة الأخرى.

وإنتقد عبد الشكور، ضلوع جهاز المخابرات الوطني الصومالي في الإنتخابات الفيدرالية، وقال: “أي مرشح محتمل لعضوية البرلمان يجب أن يمر أولاً من خلال وكالة المخابرات التي تمولها قطر مباشرة. أريد أن أخبر الحكومة أننا لا ندعم هذه العملية.”

وأردف “غالبية أعضاء اللجنة الإنتخابية تم تجنيدهم من قبل وكالة المخابرات. أولئك الذين يسعون للحصول على مقاعد نيابية يجب أن يأخذوا ضامناً من وكالة المخابرات للحصول على الأموال القطرية المدفوعة للنواب. نزاهة الإنتخابات وإستقرار البلاد في خطر ما لم يتم تحييدها “.

واضاف “سيكون من الأفضل لو شكلت المخابرات حزباً سياسياً خاصاً بها وشاركت في العملية الإنتخابية بشكل شرعي. 

كما أشاد عبد الشكور، بالحكومات الإقليمية في بونتلاند وجوبالاند لإختيارهما عدم تعيين أعضاء لتمثيلهما في لجنة الإنتخابات الفيدرالية.

ووعد عبد الشكور، بعدم إجراء إنتخابات في مقديشو إذا لم يتم إتباع الإجراءات المناسبة، قائلاً “أمام الرئيس شهران بقيتا من ولايته؛ لا ينبغي أن يضيع أي وقت صديقه، في وكالة المخابرات، لا ينبغي أن يضيع وقته أيضاً لن تكون هناك إنتخابات في مقديشو نحن غير راضين عنها“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى