الدوري السوداني الممتاز

سباق الصدارة وتأمين البقاء يشعلان جولة الدوري السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

ينطلق اليوم الثلاثاء، سباق الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، بـ8 مباريات سيكون عنوانهم “الاستمرار في الصدارة ونيل شرف الحصول على أحد المقعدين المؤهلين للكونفيدرالية وتأمين البقاء”.

وستلعب جميع مباريات الدور الثاني بالعاصمة السودانية، بعد أن لعبت مباريات الدور الأول في 4 مدن، لعدة أسباب منها الاستحقاق الانتخابي، ورفض اتحاد الخرطوم خوض مباريات الدوري بملاعبه، والوضع الأمني بالعاصمة الخرطوم.

سباق صدارة الدوري السوداني محصور تقليديا بين المريخ المتصدر للدور الأول بـ37 نقطة وملاحقه الهلال بـ36 نقطة الذي لديه مواجهة مؤجلة.

(المريخ × هلال الساحل)

ويستهل المريخ الدور الثاني اليوم على ستاد حليم/شداد، أمام مضيفه العنيد فريق هلال الساحل الذي أنهى الدور الأول في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

ويسعى المريخ للعودة لسكة الانتصارات التي غاب عنها في ديربي النيلين أمام الهلال، فيما يستهدف هلال الساحل الفوز للظفر بمقعده المؤهل للكونفيدرالية.

(الهلال × الشرطة القضارف)

ويواجه الهلال مهمة سهلة نسبيا أمام الشرطة القضارف الذي لم ينتظم في تدريبات جماعية منذ نهاية الدور الأول قبل أكثر من شهر، سوي أمس الأحد واليوم.

وستشهد مباراة الهلال ثاني الترتيب بـ36 نقطة أمام الشرطة، عودة الفريق لأول مرة منذ الموسم، للعب في ستاد الجوهرة الزرقاء.

فريق الهلال يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات أمام الشرطة، بعد تعادله في آخر مباراتين، أمام كل من توتي والمريخ.

وسيحفظ للهلال الفوز للاستمرار في مطاردة المريخ، أملا في إزاحة الأخير عن الصدارة، حيث أن للفريق الأزرق مباراة مؤجلة أمام الأهلي الخرطوم.

الشرطة عانى من تذبذب النتائج طوال الدور الأول، الأمر الذي جعله يحتل المركز الـ12 بـ14 نقطة، ومهمة مدربه المغربي خالد هيدان ستكون إنقاذ الفريق.

(الخرطوم الوطني × كوبر)

وعلى ستاد الجوهرة الزرقاء، يصطدم فريق الخرطوم الوطني صاحب المركز الأخير بـ9 نقاط، بفريق كوبر الذي يحتل المركز 13 بـ14 نقاط.

وستكون المباراة هي المهمة الأولى لمدربي الفريقين، أمير أبو الجاز مع الخرطوم الوطني، وخالد بخيت مع كوبر.

(الأهلي الخرطوم × الهلال الأبيض)

وعلى ستاد حليم/شداد، يلعب الأهلي الخرطوم الحصان الأسود للدور الأول، والذي يحتل المركز الثامن بـ20 نقطة، أمام الهلال الأبيض المترنح بهزائم لم تحدث منذ ظهوره في الممتاز قبل 6 مواسم، جعلته يحتل المركز 15 قبل الأخير بـ12 نقطة.

(الأهلي شندي × حي الوادي)

وعلى ستاد التحرير في مدينة بحري، يسعى الأهلي شندي للاستمرار في مركزه الثالث بـ24 نقطة والمؤهل للكونفيدرالية، لفوز يجدد يعزز وضعه، حين يستضيف حي الوادي المترنح في الترتيب 14 بـ13 نقطة.

(الأهلي مروي × ود نوباوي)

فيما يحل الأهلي مروي صاحب المركز السادس بـ21 نقطة، ضيفا على الوافد الجديد ود نوباوي الذي يحتل المركز 11 بـ18 نقطة.

وفشل الهلال الأبيض في تجميع لاعبيه بصورة مثلى بعد الاستقالة المفاجئة التي تقدم مدربه أيمن دامبا الأسبوع الماضي.

وذلك في ظل الانقسام الإداري الذي يعاني منه الفريق، وعاش الفريق فراغا إداريا، وتم تكليف لاعب الفريق السابق النَّضِر بالمهمة.

(حي العرب × الهلال الفاشر)

ويستضيف فريق حي العرب الذي استعاد توازنه في الدور الثاني، فريق الهلال الفاشر الذي يحتل المركز السابع بـ20 نقطة، بينما لحي العرب 18 نقطة في المركز الـ10.

(توتي × الأمل عطبرة)

وبمدينة نادي كوبر الرياضية، يلعب فريق توتي المنتشي بتعادله الغالي مع الهلال الأسبوع الماضي، أمام الأمل عطبرة صاحب المركز التاسع بـ19 نقطة.

ويمتلك فريق توتي 21 نقطة في المركز الخامس، ويسعى للمنافسة على أحد البطاقتين المؤهلتين للعب بكأس الكونفيدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى