رياضة محلية

سوداكال يستنكر تسليم مكافأة “الكاف” لمجلس حازم

الخرطوم – صقر الجديان

أصدر آدم سوداكال، رئيس مجلس إدارة نادي المريخ، بيانا اليوم الخميس، استنكر فيه المساعدة التي قدمها اتحاد كرة القدم السوداني، إلى مجلس المريخ الآخر الذي يرأسه حازم مصطفى، باستلام حافز الوصول لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال بيان سوداكال “في انتهاك جديد وتدخل في الشئون الداخلية لنادي المريخ، قام الاتحاد السوداني لكرة القدم بتسليم حافز النادي المالي الخاص بالبطولة الأفريقية لمجموعة الموردة غير الشرعية، المعلق اعتمادها بقرار محكمة (كاس)، بتاريخ 22 نوفمبر/تشرين ثان 2021”.

وأضاف البيان: “ما حدث من اتحاد الكرة يضاف لسلسلة من التجاوزات، درج عليها الاتحاد، مثل مخاطبته من قبل لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإقراره بأنه يتعامل مع مجموعة حازم مصطفى غير الشرعية، مما مهد لهذه المجموعة إصدار قرار تسلم ستاد المريخ”.

وتابع: “وتأتي كل هذه التجاوزات، برغم قرار كاس الملزم للاتحاد السوداني والذي استقبل أمس الأول قرارا من ذات المحكمة، يتعلق برئيس الاتحاد ونائبه وقام ذات الاتحاد بتنفيذ ذات القرار واحترامه والإعلان عن اعتماد الدكتور معتصم جعفر وأسامة عطا المنان النائب الأول له”.

ووصف بيان سوداكال، تصرفات الاتحاد السوداني “بالتناقض الواضح، في التعامل مع قرارات المحكمة التي وضح للقاصي والداني، أن الاتحاد يتعامل فيها مع القرارات التي تخصه ويلتف ويتحور في تطبيق القرارات التي تخص مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب برئاسة سوداكال”.

وأوضح البيان:”نحن أمام هذه التجاوزات لن نقف مكتوفي الأيدي وسنعمل بقوة في سبيل إحقاق الحق ووقف كل هذه التعديات والتجاوزات المشينة والتي نأسف أن تصدر من مؤسسة كالاتحاد السوداني لكرة القدم، كان يفترض فيها الحياد والعمل على تطبيق القانون واحترامه وعدم تجزئة العدالة وتنقية ما يتناسب معهم والالتفاف على ما لا يتناسب معهم”.

واستطرد البيان: “ما قام به الاتحاد من خطوة تتعلق بتسليمه لحافز البطولة، لمجموعة حازم مصطفى غير الشرعية هو إهدار لموارد وحقوق النادي المالية وبذلها لجهة غير شرعية بموجب قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية”.

وزاد: “نحن نحمل رئيس الاتحاد المعترف به مؤخرا من ذات المحكمة ونائبه وزر هذا التجاوز المهين للعدالة وسنقوم في هذا الإطار بما يلزم من خطوات لحفظ واستراداد حقوق النادي ونؤكد أن كل مليم تم تسليمه من الاتحاد لهذه المجموعة سنعمل على استرداده من الاتحاد”.

وواصل: “كما نحمل الكاف، وزر ما حدث لأنه كان يجدر به التريث فيما يتعلق بتسليم الاتحاد السوداني حقوق النادي المالية وهو الذي يعد خصما للنادي في جميع القضايا المنظورة أمام كاس”.

وأتم البيان: “سنمضي في سلك كل السبل التي ترجح كفة ميزان العدالة المائل في الاتحاد السوداني لكرة القدم وذلك عبر اللجوء لكاس، وهيئات فيفا المختلفة ونؤكد أن ليل الظلم سينجلي بفجر العدالة والحق عاجلاً غير آجل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى