أخبار الاقتصاد المحلية

شركة منتجات غذائية رئيسية في السودان تتوقف عن التوزيع

الخرطوم – صقر الجديان

اكد مدير الإعلام والعلاقات الخارجية بشركة دال للمنتجات الغذائية عمر عشاري، توقف عدد من شركات المجموعة عن التوزيع بسبب عدم استقرار سعر الصرف وأشار إلى أنه بحلول الاسبوع القادم ستعود كل المنتجات الى الاسواق.

وقال عشاري في توضيح على صفحته بالفيس بوك السبت،: أقسام المبيعات المختلفة تعكف على وضع أسعار جديدة مناسبة للعودة للتوزيع مع ما استجد من سعر الصرف، واضاف : وهو امر يحدث الان في قطاعات الصناعة المختلفة في البلاد من أغذية وأدوية وخدمات وسلع مختلفة، واشار إلى أن إجراء التوقف لم يقتصر على دال دون غيرها.

واعلن عن مزاولة شركتي سيقا وسين لنشاطهما في انتاج الدقيق المدعوم، بينما توقفت كل المطاحن الاخرى بسبب صعوبات تواجهها الدولة في تسديد مستحقاتها، ولفت إلى ان ترتيبات تجري لحل ازمات انسياب الدفعيات مقابل الطحن .

وأكد عشاري إستئناف شركة كابو للتوزيع بشكل تدريجي ذلك لأن زيادة الاسعار ادت لعدم استمرار عدد كبير من المنتجين
ونفي مدير الإعلام بشركة دال ماورد بشان امتناع الشركة عن التوزيع لحين استيفاء مبلغ خمسين مليون دولار مديونية على الدولة وقال عشاري : أن الخبر لقي حظه من الانتشار، رغم عدم صحته، واتهم وزير الصناعة الأسبق في العهد السابق السميح الصديق بأنه مصدر الخبر العار من الصحة تماماً واعتبر أن الغرض منه النيل من الحكومة لأسباب سياسية، وذكر أن للشركة الحق في مقاضاة السميح وفق قانون المعلوماتية.

كما نفي عشاري الشائعة الاخرى المتعلقة بسفر رئيس مجلس الادارة أسامة داؤد، من البلاد بطائرة محملة وأشار إلى وجود الاخير بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى