تكنولوجيا

قائمة مهام يمكن استخدامها في تطبيق “سيري” بدون إنترنت

 

يتمتع تطبيق المتحدث الذكي “سيري” على أجهزة أبل بإمكانية استخدامه في حالة انقطاع الإنترنت من خلال الدعم في وضع عدم الاتصال.

وتتعدد المهام التي يمكن القيام بها عبر تطبيق “سيري” في حالة انقطاع الاتصال بالشبكة العنكبوتية، بفضل التحديثات التي أضيفت للتطبيق عبر نظام التشغيل الأحدث من أبل iOS 15.

وللاستفادة من هذه الخاصية، يجب أن يتوفر في أجهزة أبل حد أدنى من المواصفات، وينصح أن يتم تجربة استخدام “سيري” عبر أحدث إصدارات هواتف أبل وأجهزة “آيباد” لضمان فاعلية التجربة.

مهام “سيري” بدون إنترنت
وفيما يلي، قائمة المهام التي يمكن القيام بها بسهولة عبر “سيري” في حالة إنقطاع الإنترنت، عبر أجهزة أيفون الحديثة وأجهزة “أيباد” بنظام iOS 15.

“تفعيل التطبيقات”، فيمكن خلال انقطاع الإنترنت توجيه أمر صوتي لسيري لفتح الصور أو الكاميرا وعدد من التطبيقات الأخرى.

ذلك بالإضافة لأوامر “التحكم في تشغيل الوسائط، و “تبديل الوضع الليلي”، و “ضبط المنبه”، و “ضبط المؤقت”، وأيضا ضبط “درجة إضاءة الشاشة”، و”تبديل شبكة الإنترنت اللاسلكي واي – فاي”، والتحكم في “البلوتوث”، و”التحكم في البيانات الخلوية”، وأخيرا الإنتقال لوضع “إير بلان”.

وداعا للصوت الأنثوي
وكان الصوت الأنثوي الشهير لتطبيق سيري المتحدث الذكي على أجهزة أبل، هو الصوت الوحيد المتوفر لكل أجهزة أبل الذكية.

وسعت أبل لتصحيح الأمر من خلال النسخة الأحدث التي تطرحها من نظام التشغيل iOS 14.5 بأن قامت بتوفير مجموعة مختلفة من الأصوات يمكن اعتمادها لمتحدث سيري الذكي.

وقدم موقع “ذا فيرج” المتخصص بأخبار التقنيات، مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها تغيير صوت سيري التقليدية من خلال نظام تشغيل iOS 14.5 الجديد.

وذكر الموقع أن الخطوة الأولى تكون بالذهاب لتطبيق الإعدادات، ثم اختيار “البحث و سيري Siri & Search”، ثم اختيار “صوت سيري Siri Voice”.

بعد ذلك سيقدم التطبيق مجموعة من خيارات الصوت التي يمكن استخدامها كبديل للصوت التقليدي المستخدم لسيري، وعبر عدة لغات، منها الإنجليزية الأمريكية وهي صاحبة الخيارات الأكثر تنوعا، و الاسترالية والإنجليزية البريطانية والهندية والايرلندي والجنوب أفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى