تكنولوجيا

ماسنجر سيصبح في أمان.. فيسبوك يجرب ميزة التشفير الجديدة

 

يختبر فيسبوك ميزة جديدة لـ Messenger تسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم بشكل أفضل من أعين المتطفلين.

عند التمكين، سيحتاج المستخدمون إلى مصادقة هويتهم باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز المرور الخاص بهم قبل أن يتمكنوا من عرض البريد الوارد الخاص بهم، حتى إذا تم إلغاء قفل هواتفهم بالفعل.

تعتمد الميزة على إعدادات الأمان في جهازك، لذا فإن إلغاء قفل هاتفك بشكل طبيعي هو الطريقة التي ستفتح بها تطبيق Messenger، يمكنك أيضًا

تعيين فترة زمنية محددة بعد مغادرة التطبيق عندما تحتاج إلى إعادة المصادقة.

تختبر الشركة حاليًا ميزة الأمان الجديدة بين نسبة صغيرة من مستخدمي Messenger لنظام التشغيل iOS، على الرغم من أنها قد تكون متاحة في نهاية المطاف على نطاق أوسع، بما في ذلك على Android.

قال متحدث باسم Facebook في بيان: “نريد منح الأشخاص المزيد من الخيارات وعناصر التحكم لحماية رسائلهم الخاصة، ومؤخرًا بدأنا في اختبار ميزة تتيح لك فتح تطبيق Messenger باستخدام إعدادات جهازك، إنها طبقة إضافية من الخصوصية لمنع شخص آخر من الوصول إلى رسائلك”.

تشبه هذه الميزة إعدادات الأمان للعديد من تطبيقات الدردشة الشائعة الأخرى، بما في ذلك Signal تطبيق الرسائل المشفرة، والذي شهد زيادة كبيرة في التنزيلات في الأسابيع الأخيرة.

يعزز Facebook ميزات الأمان في Messenger لبعض الوقت، لدى الشركة ميزة مراسلة مشفرة، المحادثات السرية، وقالت إنها تود أن تجعل التشفير التام بين الطرفين يومًا ما إعدادًا افتراضيًا للتطبيق، ومع ذلك لا تزال هذه الخطط على بعد سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى