رياضة محلية

مجلس سوداكال: ما حدث بالمريخ اليوم غير شرعي

الخرطوم – صقر الجديان

وصف مجلس إدارة نادي المريخ السوداني الذي يرأسه آدم سوداكال، ما جرى بالمريخ خلال الساعات القليلة الماضية، التي شهدت تعيين لجنة تسيير بأنه غير شرعي، وأن اللجنة التي عينت نفسها غير شرعية عطفا على قرارات محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” في يونيو/حزيران 2022 والتي نسفت شرعية مجلس حازم مصطفى.

وكانت لجنة قالت إنها لجنة الانتخابات بنادي المريخ، قد أصدرت قرارات عصر يوم الأحد بتعيين لجنة تسيير جديدة بدلا عن لجنة حازم مصطفى، وترأس اللجنة الجديدة قطب وداعم للمريخ وتكفل بصفقات إعادة تجديد عقود 7 لاعبين خلال 4 أيام فقط، هو أيمن مبارك.

ولم تجدد لجنة الانتخابات للجنة حازم مصطفى ونائبه محمد سيد أحمد، ولكن مجلس سوداكال كصاحب مصلحة في النادي الأحمر أصدر بيانا أعاب فيه كل تلك القرارات.

وقال البيان: “منذ صدور قرارات محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، بداية بقرار التدابير المؤقتة والتحفظية بتاريخ 22 نوفمبر/تشرين ثان 2021، مروراً بالقرارات النهائية بتاريخ 10 يونيو/حزيران 2022 كانت ولا زالت شرعية مجلسنا المنتخب بستاد المريخ هي الراجحة لاسيما بعد أن عززت بالقرارات النهائية الصادرة عن “كاس”.

وأوضح البيان أن قرارات “كاس”، أكدت أن نظام النادي الأساسي صاحب الحاكمية القانونية هو نظام النادي الأساسي لسنة 2019 تعديل 31 يوليو/تموز 2021، والذي حكمت بموجبه المحكمة مبطلة شرعية جمعية الموردة ومطيحة بالمجموعة غير الشرعية التي تم انتخابها في تلك الجمعية”.

واستطرد البيان: “كما أشارت “كاس” إلى أن نادي المريخ ليس به لجنة منتخبة كما أدعى الاتحاد إنما اللجنة التي أشرفت على جمعية الموردة لجنة معينة يرأسها علي البلولة وتضم إلى جانبه حاتم الليلي وهي ذات اللجنة التي بموجبها أبطلت جمعية الموردة غير الشرعية وذات المجموعة المثبت تعيينها من محكمة تدعي الشرعية الأن، كما نشير إلى انه وبالرغم من إلزامية قرارات “كاس” للاتحاد السوداني”.

وقال: “الاتحاد السوداني ظل يمارس الالتفاف والتلاعب مما خلق وضعا إداريا مشوها وغير قانوني ولا يستند إلى أي نظام، مما جعل بعض الأجسام غير الشرعية تتوهم الشرعية وتمارس أشكالا متعددة من العبث الإداري بداية بما قامت به من تعيين لمجموعة غير شرعية وها هي مرة أخرى تعيد نفس السيناريو مما خلق واقعا إدارياً فوضوياً بنادي المريخ برعاية الاتحاد السوداني”.

وأكد مجلس سوداكال أن ما حدث اليوم غير قانوني ولا يساوي ثمن الحبر الذي كتب به، وأنهم يعدون هذه المجموعات العابثة بنظام النادي الأساسي والقانون وبنادي المريخ بالحسم القانوني وبمثل ما أسقطوا مجموعة حازم مصطفى غير الشرعية سيسقطون هذه المجموعة غير الشرعية.

وأتم بيان مجلس سوداكال: “وعليه نحذر المجموعة غير الشرعية والتي أعلنت عنها لجنة غير شرعية وغير قانونية ولا تمثل نادي المريخ أنها ستنال ذات المصير وسنسقطها بقوة القانون عاجلاً غير آجل”.

إقرأ المزيد 

المريخ يجدد للصاوي رسميا

غرفة النقل ترفض و هيئة الطرق تلتزم الصمت .. زيادة رسوم العبور بين الولايات السودانية بنسبة «600%»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى