رياضة محلية

مجلس سوداكال يصدر بيانًا بشأن شهود الاتحاد السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

أصدر مجلس المريخ السوادني برئاسة آدم سوداكال، بيانا اليوم السبت، كشف فيه أن محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، رفضت خطوة قام بها الاتحاد السوداني خلال الفترة الماضية.

وقال المريخ في بيانه: “تسلمنا يوم الجمعة ردا من كاس حول رفضنا للشهود الـ24 الذين كان قد تقدم بهم الاتحاد السوداني، في جلسة الاستماع التي ستعقد يوم 17 فبراير/شباط الجاري”.

وأضاف: “نؤكد أن هذه الخطوة التي قمنا بها برفضنا للشهود المقدمين من قبل الاتحاد تندرج في إطار بحثنا عن تحقيق العدالة في قضيتنا العادلة ضد الاتحاد السوداني، مؤكدين أن ما قمنا به حق أصيل مكفول بالقانون، كما نؤكد أننا نسعى لتأخذ العدالة مجراها لا سيما أن القضية المنظورة أمام المحكمة بها تجاوزات مرتكبة من الاتحاد السوداني لكرة القدم لا تخطئها العين”.

وزاد: “تعمد الاتحاد السوداني ممثل في لجنته الثلاثية المحلولة على التدخل في الشئون الداخلية للمريخ وانتهاك مبدأ الاستقلالية ومخالفة نظامه الأساسي لسنة 2017 المادة (17) ومخالفة نظام النادي ومخالفة نظام الفيفا المادة (19) الفقرة (1)”.

وأشار: “الاتحاد السوداني قام بتعيين لجنة أشرفت على الجمعية العمومية الانتخابية غير الشرعية التي جرت في حديقة الموردة ولجنة عضوية وقيامه بالإشراف الكامل وبصورة مخالفة لكل القوانين والنظم واللوائح التي تقدم مبدأ الاستقلالية في إدارة الشئون الداخلية”.

وأوضح: “نؤكد لجماهيرنا وللرأي العام أننا ظللنا نتابع ما يثيره البعض من زوبعة حول مسألة الشهود وقد صرح من قبل محمد سيد أحمد الجكومي أحد أعضاء مجموعة حازم مصطفى غير الشرعية مؤكدا أنهم قد أعدوا الشهود معلنا عن بعض الأسماء في إحدى القنوات التلفزيونية، واليوم نقول له أننا رفضنا كل تلك الأسماء المقدمة والتي كان بعضها شريكا للاتحاد السوداني في كل تجاوزاته القانونية المفضوحة”.

وشدد: “نؤكد أن إخطار المحكمة للاتحاد برفضنا لجميع الأسماء المقدمة من جانبهم جاء طبيعيا، لعدم إدراج هذه الأسماء من قبل الاتحاد السوداني في المدة الزمنية المسموح بها، وكان من الطبيعي أن نرفضها خلال الجلسة”.

وأضاف: “لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نتفق مع هذا الاتحاد حول هذه الأسماء وهو المنتهك للقانون وهو الذي عمل متعمدا على انتهاك القانون فيما يتعلق بالشأن المريخي، وظل يوميا ينتهك القانون بعدم امتثاله لقرار كاس، المتعلق بالتدابير المؤقته الذي أصدرته المحكمة لصالحنا والذي كان ولا زال يلزم الاتحاد بالتعامل مع مجلسنا الشرعي والمنتخب بتاريخ 4 أيلول/سبتمبر2021 برئاسة السيد آدم عبد الله آدم”.

وأتم: “كما نشير كذلك إلى أن المحكمة قد أخطرت الاتحاد برفضنا للمحامي طارق حسن، والذي نشير أنه من المفارقات قد سبق وأن أنكر الاتحاد السوداني لكرة القدم من قبل أنه يمثله وقد أدرجه مؤخرا بصفته محامي وممثل للاتحاد ضمن الـ24 المدرجين”.

وبحسب مصدرين داخل الاتحاد السوداني والمريخ، قدم الاتحاد السوداني خطابا بتاريخ يوم 6 فبراير/شباط الجاري، بقائمة تضم 24 شخصية للاستعانة بهم كشهود إلى جانب الاتحاد في جلسة الاستماع المقررة في 17 من الشهر الجاري، وضمت القائمة محامين المريخ وقيادات كانوا أعضاء بالاتحاد السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى