أخبار الاقتصاد المحلية

“يونسيف” و”الاتحاد الاوروبي” يطلقان مشروعاً لمساعدة 70 الف عائلة غربي السودان

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت منظمة يونيسيف، بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي في السودان، اطلاق مشروعاً يمتد لثلاث سنوات لدعم المجتمعات المحلية في غرب كردفان. وتوقعت المنظمة الأممية ان يستفيد من المشروع نحو 70 ألف عائلة.

وأشارت يونيسيف إلى أن المشروع يستهدف المجتمعات المحلية الأكثر هشاشة في غرب كردفان، بمن فيهم الأطفال، واكدت أن مشروعها يعمل على تعزيز قطاعات الصحة والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة.

وأشار تعميم صحفي للمنظمة تلقته (شبكة صقر الجديان)، إلى ان المشروع يستهدف ثلاث مناطق في غرب كردفان، هي: ميرم، وأبيي، وكيلاك، وقد تمّ اختيار هذه المناطق بسبب ارتفاع مستويات إنعدام الأمن الغذائي فيها. ويقوم الإتحاد الأوروبي بدعم المشروع الذي تشترك في تنفيذه كلٌّ من اليونيسف ومنظمة كونسرن الدولية.

ولفت التعميم، إلى ان المشروع الذي تبلغ تكلفته 10 ملايين يورو سيعالج الحالة التغذوية والصحية للمجتمعات المحليّة على وجه الخصوص، ولا سيما النساء والفتيات اليافعات والأطفال دون سن الخمس سنوات؛ كما سيعمل على تحسين وضع المياه والصرف الصحي والنظافة؛ وعلى إتاحة الفرصة لمزيد من الأطفال للإلتحاق بالتعليم الابتدائي، خاصة للفتيات؛ وتعزيز سبل المعيشة في الريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى