رياضة محلية

“الأخلاقيات” تستبعد جعفر والمنان من انتخابات اتحاد الكرة

الخرطوم – صقر الجديان
استبعدت لجنة الأخلاقيات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، اليوم الإثنين، الدكتور معتصم جعفر المرشح لمنصب الرئيس، وأسامة عطا المنان، المرشح كنائب أول للرئيس، من سباق انتخابات اتحاد الكرة.

جاء قرار لجنة الأخلاقيات بمثابة الصدمة لمجموعة التغيير، التي تنوي خوض الانتخابات المقررة يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ورفضت اللجنة الطعون المطالبة باستبعاد كمال شداد مرشح منصب الرئيس في مجموعة النهضة، والمرشح للنائب الأول الدكتور حسن عبد الله برقو.

وسلم رئيس لجنة الأخلاقيات، صلاح سر الختم، وهو قاضي محكمة عليا سابق، قراره للأمين العام لاتحاد الكرة، الدكتور حسن أبو جبل، والذي وجه بنشر الخطاب على منصات الاتحاد.

وعلم موقع “صقر الجديان” ، أن مجموعة النهضة طعنت في النزاهة المالية للدكتور معتصم جعفر بتحويله مبالغ بمئات الآلاف من الريالات السعودية على حسابه الشخصي بدلا عن حساب اتحاد الكرة، وذلك خلال عمله رئيسا للاتحاد قبل عدة سنوات.

أما أسامة عطا المنان الذي كان أمينا للصندوق حتى قبل 4 سنوات، فإن مجموعة النهضة طعنت في نزاهته بتحويل أموال تجاوزت المليون يورو مخصصة من الفيفا لاتحاد الكرة السوداني، و200 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي “كاف”، إلى حسابات غير حسابات اتحاد الكرة.

ويتنظر أن يستأنف جعفر والمنان ضد قرارات لجنة الأخلاق، وذلك أمام لجنة الاستئنافات التي ستعقد اجتماعها غدا الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى