رياضة محلية

السودان يعترض على موعد مواجهة غانا

الخرطوم – صقر الجديان

كشف الدكتور حسن عبد الله بُرْقُو، عضو مجلس إدارة إتحاد كرة القدم السوداني، ورئيس لجنة المنتخبات، عن حالة إنزعاج، مصحوبة بالتماس، فيما يتعلق بمباراتي المنتخب السوداني الأول “صقور الجديان”، أمام نظيره الغاني نهاية شهر مارس الجاري على تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسيواجه منتخب صقور الجديان نظيره الغاني يوم 27 مارس في المباراة الأولى بغانا، بينما حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تاريخ المباراة الثانية يوم 30 مارس، في وقت كان الاتحاد السوداني اختار يوم 31 مارس.

وقال رئيس لجنة المنتخبات السودانية في تصريح صحفي:”نحن في غاية الانزعاج، كون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدد تاريخ 30 مارس لمباراتنا الثانية أمام المنتخب الغاني، بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، في وقت كان الاتحاد الإفريقي هو من طلب منا تحديد التاريخ الذي نريده لهذه المباراة، وقد حددنا تاريخ 31 مارس”.

وأضاف الدكتور حسن برقو:”مبعث انزعاجنا يتمثل في جانبين، الأول أن الاتحاد الإفريقي هو من طلب منا تحديد التاريخ الذي نريده في النطاق الزمني المحدد، وقد تجاهله لاحقا”.

واستطرد: “الجانب الثاني، هو أنه من غير المعقول أن يخوض المنتخب المباراة الأولى ضد غانا يوم 27 مارس، ليعود إلى السودان يوم 29 ويخوضوا المباراة الثانية بالخرطوم في أقل من 24 ساعة بعد عودته من غانا، وذلك يعني أن نخوض المباراة بدون راحة وبدون تدريب”.

وواصل رئيس لجنة المنتخبات السودانية: “نحن حقيقة نلتمس من إتحاد الكرة الإفريقي، مراجعة تحديد تاريخ 30 مارس لمواجهة غانا بالخرطوم، ونتمنى أن ينصفنا مثل غيرنا، بأن يعتمد التواريخ التي نحددها لمبارياتنا بملعبنا”.

وختم حسن برقو:”أبلغنا رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، الدكتور كمال شداد بهذه المشكلة، وقد وعد بترتيب معين خلال الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى