أخبار السياسة العالمية

السلطات المعنية بأمن الانتخابات الأميركية: لا إدلة على فقدان أصوات أو تعديلها

واشنطن – صقر الجديان

نفت السلطات المشرفة على الانتخابات الأميركية، الخميس، وجود أدلة على فقدان أصوات أو تعديلها، أو على وجود عيوب في الأنظمة الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية.

وقالت هذه السلطات المحلية والوطنية المكلفة أمن الانتخابات، وبينها خصوصا وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، في بيان مشترك يتعارض مع ادعاءات الجمهوريين والبيت الأبيض، إن “انتخابات الثالث من نوفمبر كانت الأكثر أمانا في التاريخ الأميركي”.

وأضافت “لا توجد أدلة على أن أي نظام انتخابي حُذف أو فقَد أصواتا أو عدلها، أو تم اختراقه بأي شكل من الأشكال”.

“ثقة مطلقة في أمن انتخاباتنا ونزاهتها”
وتابع بيان السلطات الانتخابية “رغم علمنا بأن العملية الانتخابية لدينا تُشكل موضوعا لكثير من الادعاءات التي لا أساس لها وحملات التضليل، يمكننا أن نؤكد لكم أن لدينا ثقة مطلقة في أمن انتخاباتنا ونزاهتها”.

وكان الرئيس دونالد ترامب نقل عبر تويتر معلومات تتحدث عن أن نظام تصويت يُسمى “دومينيون” قام بـ”محو” 2,7 مليون صوت يصب لصالحه في جميع أنحاء البلاد، وأن النظام أعاد تحويل مئات ملايين الأصوات إلى منافسه الديموقراطي جو بايدن في بنسلفانيا وولايات أخرى.

لكن السلطات الانتخابية في ولاية بنسلفانيا الرئيسية والشركة المسؤولة عن ذلك النظام نفت تلك المعلومات.

“تسميم الديمقراطية”
ووفقا لوسائل إعلام أميركية، فإن ترامب يُفكر في إقالة المسؤول بوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية كريس كريبس الذي كان رفض تُهما بالتزوير تُشكك في فوز بايدن.

ونقلت شبكة “سي.أن.أن” عن مصادر “مطلعة” قولها إن البيت الأبيض أرغم اثنين من كبار مسؤولي وزارة الأمن الداخلي على الاستقالة.

وأشارت المحطة إلى بريان وير، مساعد مدير الأمن السيبراني في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، وفاليري بويد مساعد وزير الداخلية للشؤون الدولية، حسب مسؤولين مطلعين على الاستقالتين. وقلت شبكة سي.أن.أن إن البيت الأبيض ووزارة الأمن الداخلي رفضا التعليق على هذه التقارير.

ولا يزال ترامب يرفض الإقرار بالهزيمة رغم إعلان فوز منافسه جو بايدن، في قطيعة تاريخية مع التقاليد السياسية الأميركية، وهو ما من شأنه تعقيد الفترة الانتقالية أمام بايدن الذي يُفترض أن يتولى مهامه في 20 يناير 2021.

واتهم زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، الجمهوريين، الخميس، بـ”تسميم” الديموقراطية برفضهم الإقرار بفوز بايدن في مواجهة ترامب.

وقال السناتور خلال مؤتمر صحفي في واشنطن إن “الجمهوريين في الكونغرس يتعمدون زرع الشك حول انتخاباتنا لأنهم يخافون دونالد ترامب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى