أخبار خدمية

وصول دعم طبي وغذائي من مصر للسودان

الخرطوم – صقر الجديان

وصلت ظهر اليوم الى مطار الخرطوم طائرتان مصريتان تحملان دعما انسانيا وغذائيا وطبيا مقدم  من جمهورية مصر العربية في اطار الجسر الذي تُسيره مصر دعما للسودان وتعزيزا لاواصر التعاون والعلاقات بين البلدين .

وكان فى استقبال الطائرتين بمطار الخرطوم ممثلون لمجلس الوزراء واللجنة العليا للطوارئ الصحية والسفير المصري بالخرطوم وسلطة الطيران المدني .

واشاد امجد فريد ممثل مجلس الوزراء بتميز العلاقات السودانية المصرية ووصفها بانها امتداد تاريخي بين الشعبين الشقيقين ،معربا عن امله فى ان تشهد العلاقات تطورا في كافة المجالات بما يخدم البلدين وشعبهما ” .

وعبر عن تقديره وشكره للحكومة المصرية على هذه الدعم وقال ” نشكر القيادة المصرية وشعبها لدعمها للسودان وتقديم المساعدات الطبية جراء انتشار وباء جائحة الكورونا وتقديم المساعدات للعالقين السودانيين .

واكد فريد ان الشراكة مع مصر استراتيجية لافتا الى حرصه على زيارة مصر لمد جسور التواصل  بين شعبي الوادي وبحث افاق تطوير العلاقات خدمة لشعبي البلدين  .

من جانبه عبر ابراهيم عدلان رئيس سلطة الطيران المدني وعضو اللجنة الطبية للطوارئ الصحية عن شكره وتقديره للحكومة المصرية لهذه المساعدات وقال ” نشكر  الحكومة المصرية والشعب المصري على هذا التعاون خلال هذه الفتره الحرجة التي يمر بها  العالم” .

واكد عدلان ان هذه المساعدات تاتي امتدادا لعلاقات تاريخية راسخة ومتميزه، معربا عن امله في ان تتواصل هذه العلاقه الشعبية والرسمية وصولا الى مرحله التكامل والتعاون  المشترك بين البلدين .

و قال السفير المصري اسامة عيسى  “ان هذه المساعدات تأتي فى اطار دعم الشعب السوداني لمواجهة ما مر به من ظروف جوية ومناخية وسيول فى الفترة الماضية كما انها تاتي تجسيدا لروابط الاخوة ودفعا لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين” .

واكد السفير المصري حرصه بالوصول بالعلاقات السودانية المصرية الى مرحلة التكامل، وقال “هدفنا واحد وهو الوصول بهذه العلاقات الى التكامل  ودعم اخوتنا فى السودان فى كافة المجالات”  .

واضاف السفير المصري ” نحن  نستقبل شحنة اخرى من الدعم المصري لاشقائنا واخوتنا فى السودان الشقيق ” مشيرا الى ان الطائرتين تحملان  مساعدات انسانية وغذائية ومستلزمات طبية “

وكشف السفير المصري عن وصول شحنة مساعدات ستصل الخرطوم الاسبوع الحالي  تشمل مساعدات انسانية وادويه واجهزة طبية للكشف عن الوباء والفيروسات وغيرها،  مشيرا الى وصول فريق طبي متخصص من 14 طبيب من اجل الوقوف “ودعم اخوتنا فى السودان فى مواجهة ما مر به من ظروف جوية ومناخية وسيول “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى