رياضة عالمية

أبوظبي تستضيف كأس العالم للأندية “فيفا” للمرة الخامسة بداية عام 2022

أبوظبي – صقر الجديان

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وإتحاد الإمارات لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي عن عودة كأس العالم للأندية إلى الإمارات وأبوظبي للمرة الخامسة في تاريخ البطولة المرموقة.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” الذي عقد اليوم، الأربعاء الموافق 20 أكتوبر 2021م، وتم خلاله إعتماد الإمارات لإستضافة كأس العالم للأندية بنسختها لعام 2021م، لتقام في بداية عام 2022م.

وسبق للعاصمة الإماراتية أبوظبي من إحتضان كأس العالم للأندية 4 مرات خلال الأعوام 2009م، 2010م، 2017م، 2018م، وتستعد لإحتضان نسخة جديدة من البطولة العالمية الكروية صاحبة الجماهيرية الواسعة.

ونجح برشلونة الإسباني من الفوز بنسخة 2009م، وإنتر ميلان الإيطالي بلقب 2010م، إلى جانب ريال مدريد الإسباني الذي حصد نسختي 2017م، و2018م، في الدورات التي أقيمت في أبوظبي وحققت نجاحات عالمية مذهلة.

من جهته قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: ” بفخر كبير وبسعادة غامرة تستقبل أبوظبي الإعلان الرسمي لإستضافة كأس العالم للأندية ” فيفا” للمرة الخامسة”، مضيفاً: “بكل تأكيد إحتضان أبوظبي لمنافسات كأس العالم للأندية للمرة الخامسة يمثل إنجازاً جديدا لمسيرة التقدم الرياضي على مستوى الدولة ويعكس ثقة الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” بمكانة ودور الإمارات الريادي ومدى نجاحاتها الكبيرة في إحتضان مختلف المناسبات الدولية”.

وتابع: “تتمتع الإمارات بشراكة مميزة مع الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وأثمرت عن الكثير من الإنجازات المهمة لمسيرة اللعبة، وحازت على الإعجاب الكبير والإشادة الواسعة من الفيفا تقديراً للإبهار التنظيمي الذي قدمته خلال تنظيمها لمجموعة مميزة من البطولات الكروية خلال الفترات السابقة”، مضيفاً: “نولي أهمية كبيرة بإستقطاب نخبة الفعاليات الرياضية ذات المستوى العالمي المميز إلى العاصمة أبوظبي وتعزيز مكانتها المرموقة في المشهد الرياضي الدولي بإعتبارها الوجهة الأمثل للإتحادات الرياضية الدولية”.

وأكمل: “حريصون على تقديم تجربة إستثنائية مبهرة للبطولة وفق أعلى معايير السلامة في بيئة آمنة وصحية، ما يتوافق مع نهج الإمارات وحرصها على سلامة الجميع، لاسيما بعد النجاحات الكبيرة لمختلف الفعاليات الرياضية التي إحتضنتها أبوظبي خلال الفترة الماضية وسط إشادات واسعة من مختلف المنظمات والهيئات الرياضية الدولية بإجراءات وبرتوكول كوفيد 19”.

وإختتم العواني قوله: “نرحب بوفود الفيفا والفرق العالمية المشاركة وجماهير كأس العالم للأندية من جديد، مؤكداً أن الحدث يمثل فرصة جديدة لتعريف العالم بالثقافة والتراث الإماراتي وكرم الضيافة وقيم العادات والتقاليد العربية الأصيلة، إلى جانب تسليط الضوء على البنية التحتية الحديثة والملاعب الكروية المتطورة في ظل خيارات سفر وترفيه عالمية المستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى