سفر وسياحة

أبوظبي تستقبل السياح الدوليين من جديد 24 ديسمبر

 

تستقبل أبوظبي السياح الدوليين من جديد ابتداءً من 24 ديسمبر 2020، بعد نجاح الإجراءات الاحترازية المطبقة في الحد من انتشار (كوفيد 19)، والمحافظة على تدني نسبة حالات الإصابة المؤكدة.

للتأكد من سلامتهم وللمحافظة على صحتهم، سيتعين على السياح القادمين إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) استُلمت خلال 96 ساعة قبل موعد الإقلاع، وإجراء فحص (PCR) جديد عند وصولهم إلى الإمارة.

ويمكن للمسافرين القادمين من الدول الخضراء التحرك بحرية بعد حصولهم على نتيجة سلبية للفحص الذي أجرى عند وصولهم، بينما يخضع القادمون من الدول الأخرى إلى العزل الصحي لمدة 10 أيام فقط. سيُراجع تصنيف الدول كل أسبوعين.

ويتعين على جميع المسافرين من كافة الدول إجراء فحص (PCR) في اليوم السادس لمن تتجاوز مدة إقامتهم 6 أيام وفحص جديد في اليوم الثاني عشر لمن تتجاوز مدة إقامتهم 12 يوم. لأحدث المستجدات وقائمة الدول الخضراء.

وتتضمن القائمة الخضراء، المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي، 16 دولة، حسب أخر تحديث لها يوم 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتشمل هذه القائمة، أستراليا، وبروناي، والصين، واليونان، وجرينلاند، وهونج كونج، وماليزيا، وموريشيوس، ونيوزيلندا، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وتايوان، وطاجيكستان، وتايلاند، وأوزبكستان، وفيتنام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى