رياضة محلية

أبو جيبين يصعد ضد لجنة تسيير المريخ السابقة في أموال فاركو

الخرطوم – صقر الجديان

أصدرت لجنة التسيير المكلفة بإدارة نادي المريخ والتي يرأسها أيمن مبارك أبو جيبين، بيانا أوضحت خلاله تفاصيل سحب أموال النادي التي تحصل عليها كتعويض من نادي فاركو المصري في قضية مهاجم المريخ السابق سيف تيري.

ووجهت لجنة التسيير اتهامات صريحة للجنة السابقة، بسحب أموال التسوية في القضية دون أي شرعية تخول لها ذلك، معلنة أنه ستتجه إلى التصعيد القانوني.

وقالت اللجنة في بيانها: “في سبيل الحفاظ على حقوق نادي المريخ العظيم ومكتسباته، ظلت لجنة التسيير تواصل السير بخطى حثيثة نحو استجلاء الحقيقة لتبدو واضحة جلية أمام ناظريكم دون ظلم لأحد”.

وأضافت: “فيما يخص الجدل الذي ساد في موضوع التسوية الذي تم مع نادي فاركو المصري بخصوص قضية اللاعب سيف الدين مالك (تيري)، والمبالغ التي تم توريدها في حساب نادي المريخ بأحد البنوك في العاصمة المصرية بالقاهرة، تسلمت اللجنة رسميا المعلومات التالية:-

1- بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول 2022، قام نادي فاركو بإيداع مبلغ 300 ألف دولار في حساب نادي المريخ ببنك البركة بالقاهرة.

2- بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين أول 2022، تم سحب مبلغ 150 ألف دولار، بشيك رقم (00008403677217) بواسطة عادل أبوجريشة.

3- بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين أول 2022، تم سحب مبلغ 150 ألف دولار، بشيك رقم (00008403677218) بواسطة عادل أبوجريشة.

وأوضحت: “بموجب ما جاء، تصبح جملة المبالغ المسحوبة من الحساب 300 ألف دولار، هي جملة ما أودعه نادي فاركو”.

وأردفت: “معلوم يقينا وبموجب قرارات لجنة الانتخابات بنادي المريخ، أن أمد تكليف لجنة التسيير الأولى برئاسة حازم مصطفى انتهى في 2022/9/26، ويعتبر الإجراء الذي تم جريمة جنائية، تضع جميع مرتكبيها والمحرضين عليها تحت طائلة القانون”.

واستمر البيان: “طلبت لجنة التسيير بعد تعيينها مباشرة كافة المعلومات وإجراء تسليم وتسلم للحسابات البنكية ودفاتر الشيكات عن طريق المدير التنفيذي السابق محمد آدم النقي، الإ أن أبوجريشة تعنت ولم يسلم العهدة التي بطرفه”.

وواصل: “كل ما ردده عن تكليفه من قبل الرئيس السابق حازم مصطفى بسحب المبلغ بعد انتهاء أمد اللجنة وتسليمه لأموال النادي المتعلقة بمخالصة فاركو، الأمر الذي يمثل تحدٍ سافرٍ للقانون سيضع الجميع تحت طائلة التحقيق”.

وأكمل البيان: “مع مطالبة نواب الرئيس السابق، محمد سيد أحمد النائب الأول، اللواء عبد الرحيم بدر الدين نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانونية، واللواء الجيلي أبوشامة نائب الرئيس للشؤون المالية والاستثمار الذي يدخل لملف المالي ضمن مهام تكليفه المباشرة، بتقديم إفاداتهم مكتوبة وتوضيح علاقتهم بالأمر أسوة بأعضاء المجلس السابق لتطال المحاسبة جميع المتجاوزين، فحقوق المريخ لن تهدر أبدا، وكل من يثبت تورطه في هذه الجريمة سينال عقابه”.

واستطرد البيان: “ستقوم لجنة التسيير بتعليق عضوية الأعضاء الذي شاركوا في هذه الجريمة وعرض الأمر على الجمعية العمومية بشأن إسقاط العضوية نهائيا، مع فتح بلاغ جنائي لدى السلطات السودانية”.

ونوه: “كل محاولات عرقلة إجراءات التقاضي مكشوفة التفاصيل، والسعي لوضع العراقيل أمام لجنة التسيير حتى تغض الطرف عن تجاوزات الملف المالي معلومة للجميع”.

واختتم بيان لجنة التسيير التي يرأسها أبو جيبين: “شعب المريخ العظيم بالقانون تحسم كافة القضايا، وبكم تكتمل المسيرة، والله ولي التوفيق”.

إقرأ المزيد

الهلال يبدأ تخفيف الضغط عن ملعبه الرئيسي

سوداكال المستفيد الأكبر من التداعيات الجديدة بالمريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى