تكنولوجيا

أخيرا.. أمازون توصل الطلبات في أمريكا بالطائرات المسيرة

 

حصلت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون على موافقة السلطات الأمريكية على استخدام الطائرات المسيرة بدون طيار في توصيل الطلبات إلى العملاء “في خطوة مهمة للأمام”، رغم أن استخدام هذه التكنولوجيا على نطاق واسع مازال أمرا بعيدا.

وتتسابق الشركات الأمريكية لتشكيل أسطول من الطائرات المسيرة كخدمة تكميلية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

وقالت أمازون إن سلطة الطيران الاتحادي الأمريكية وافقت في مطلع الأسبوع الحالي على برنامج أمازون لاستخدام الطائرات المسيرة على أساس عوامل السلامة التي قدمتها الشركة إليها.

وستقرب هذه الموافقة الشركة الأمريكية من تحقيق هدفها وهو “استخدام طائرات مسيرة ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات إلى العملاء في مختلف أنحاء العالم في يوم من الأيام” بحسب ديفيد كاربون نائب رئيس أمازون.

وقال كاربون إن الهدف هو توصيل الطلب إلى العميل خلال 30 دقيقة في المستقبل.

ورفضت أمازون تحديد موعد دقيق لبدء استخدام الطائرات المسيرة في توصيل الطلبات.

وحققت “أمازون.كوم” بنهاية يونيو/ حزيران أكبر أرباحها على الإطلاق منذ تأسيسها قبل 26 عاما مع تنامي مبيعاتها عبر الإنترنت خلال جائحة فيروس كورونا.

كما وظفت أمازون 175 ألف شخص في الأشهر الأخيرة وشهدت زيادة قوية في الطلب على خدماتها.

وقالت الشركة إن الإيرادات قفزت 40% عنها قبل عام إلى 88.9 مليار دولار.

كانت أمازون حذرت من خسارة محتملة في الربع الثاني من العام بسبب إنفاق نحو 4 مليارات دولار على تجهيزات الوقائية للعاملين ونفقات أخرى ترتبط بكوفيد-19.

لكن الشركة حققت 5.2 مليار دولار ربحا، بما يعادل مثلي صافي الربح قبل عام.

وقفزت مبيعات متجر الإنترنت 48% إلى 45.9 مليار دولار في الربع الثاني.

وتوقعت الشركة صافي مبيعات بين 87 و93 مليار دولار للربع الثالث. وتوقع المحللون في المتوسط إيرادات قدرها 86.34 مليار دولار، وفقا لبيانات إي.بي.إي.اس من رفينيتيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى