رياضة عالمية

أوباميانج ينقذ آرسنال من ورطة بنفيكا

أثينا – صقر الجديان

بلغ آرسنال الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على بنفيكا بنتيجة (3-2)، مساء يوم الخميس، في أثينا، بإياب الدور الثاني.

وسجل هدفي بنفيكا، ديوجو جونكالفيز (43) ورافا سيلفا (61)، فيما أحرز ثلاثية آرسنال بيير إيميريك أوباميانج (21 و87) وكيران تيرني (67).

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، بالتعادل (1-1)، علما بأن لقاء اليوم كان بمثابة مواجهة بيتية لآرسنال.

واعتمد ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، على طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث لعب دافيد لويز وجابرييل ماجالهاييس في عمق الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين هكتور بيليرين وكيران تيرني.

وتمركز في منتصف الملعب الإسباني داني سيبايوس والسويسري جرانيت تشاكا، ولعب الثلاثي إميل سميث رو ومارتن أوديجارد وبوكايو ساكا، خلف المهاجم الصريح أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ خورخي جيسوس، مدرب بنفيكا، إلى طريقة اللعب (3-5-2)، فتكون الخط الخلفي من يان فرتونخن ولوكاس فيريسيمو ونيكولاس أوتامندي.

وتواجد على طرفي الملعب جريمالدو وبيتزي، وأدى ديوجو جونكالفيز دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك عادل تاعرابت ويوليان فيجل بمنتصف الملعب، خلف سيفيروفيتش ورافا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى