أخبار الاقتصاد المحلية

إرجاع باخرة ماشية إلى بورتسودان ومطالبات بحل لجنة تنظيم البواخر

بورتسودان – صقر الجديان

ارجعت السلطات السعودية اليوم باخرة ماشية تحمل ١٠ آلاف و٥٠٠ رأس من الضأن.

 و اوضح صاحب الماشية التى ارجعت سليمان محمد صالح سبب الارجاع الى قول السلطات بان مناعة الماشية كانت أكثر من ٨٠ فى المائة وعندما وصلت الى ميناء جدة انخفضت الى اقل من ٣٠ فى المائة، و اتهم لجنة تنظيم البواخر انها أكبر معوق للصادر  و طالب بحلها فورا.

وطالب المصدرون بحل لجنة تنظيم البواخر التى كونها النظام البائد واصبحت تعمل لمصلحتها الشخصية بغض النظر عن مصلحة البلاد أو إنسياب الصادر بصورة صحيحة.

وأوضح  حميد احمد رئيس وكلاء المصدرين  أن لجنة البواخر هى السبب الرئيسي فى إعاقة الصادر، مطالبا بحلها فورا، منوها الى أن من حق المصدر أن يختار الباخرة التى تنقل مواشيه، قائلاً إنها تأخذ من اي رأس ٢٠ سنت لصالحها بغير حق.

 ووصف صالح احمد وكيل أعمال الطريفي اللجنة بأنها ظالمة، وتجبر المواشي أن تظل فى المحجر أكثر من ١٥ يوما فى ظل جو ساخن، وعدم توفر مياه، اما احمد حمدي جمعة وكيل أعمال بشير عشي لتجارة المواشي قال اننا نشكو من تعنت لجنة البواخر التى أصبحت تنظر إلى مصلحتها الشخصية دون مصلحة البلاد واجبار المصدر ببواخر غير صالحة بدليل دخول باخرة تسمى الفهد وان المحجر رفضها باعتبارها غير مطابقة للمواصفات.

وطالب الحكومة بحل هذه اللجنة، وتساءل أن كل لجان النظام البائد اتحلت ماعدا هذه اللجنة التى بها ثلاثة اشخاص بالتعاون  مع شركات الملاحة يتحكمون في الصادر واعاقته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى