الدوري السوداني الممتاز

الإثارة تبلغ ذروتها بالدوري السوداني قبل 3 مراحل على النهاية

الخرطوم = صقر الجديان

كان الحسم، هو العنوان العريض هو الذي أفرزته نتائج مباريات الجولة ال27 من بطولة الدوري السوداني لكرة القدم.

وانتهت 5 مباريات من الجولة بالفوز، حيث تغلب الهلال على الخرطوم الوطني (4-0)، والمريخ على الأهلي مروي (3-0)، وود نوباوي على هلال الابيض (2-1)، والشرطة القضارف على الأهلي الخرطوم (1-0)، وبنفس النتيجة فاز الأمل عطبرة على حي العرب.

وانتهت 3 مباريات بالتعادل: هلال الساحل مع توتي (1-1)، وكوبر مع الأهلي شندي (1-1)، وسلبيا بين هلال الفاشر وحي الوادي نيالا.

وواصل الهلال الصدارة ب68 نقطة، بينما واصل المريخ مطاردته بوصوله للنقطة 65، ويتبقى لكل فريق 3 مباريات.

سباق المركز الرابع

حسم هلال الساحل المركز الثالث، المؤهل للكونفيدرالية، بعدما وصل للنقطة (46)، وترك 6 فرق تتنافس على المركز الرابع، وهي الأهلي شندي، وكوبر، والأهلي مروي، والأهلي الخرطوم، وهلال الفاشر، وتوتي، وأقصى رصيد نقطي يمكن أن تصل إليه هذه الفرق، هو 45 نقطة.

وخرج حي العرب، من سباق المركز الرابع، كما أفلت من الهبوط المباشر، وأصبحت مبارياته أداء واجب.

7 فرق تصل منطقة الأمان

وتنفست 7 فرق الصعداء بوصولها لمنطقة الأمان، بمعدل نقاط يتراوح بين 32، و33، وهي: الأهلي مروي (34 نقطة)، وود نوباوي، والأهلي الخرطوم، وهلال الفاشر، وتوتي، وحي العرب بورتسودان (كلها في رصيدها 33 نقطة).

وتأجل بقاء 3 فرق، وهي، الشرطة القضارف، وحي الوادي نيالا، والأمل عطبرة، حيث تحتل المراكز 12، 13، 14 ب31، 30، 29 نقطة على التوالي، وقد باتت بحاجة إلى 3 أو 4 نقاط للبقاء.

وتأزم موقف فريق الخرطوم الوطني، وهلال الساحل كثيرا بعد نهاية الجولة، وباتا مرشحين بقوة للهبوط ما لم يفوزا بجميع المباريات المتبقية بشرط أن يتعطل فريقا الأمل، والوادي، ويحتل الخرطوم المركز 15 ب23 نقطة، وهلال الأبيض المركز ال16 ب22 نقطة.

إقرأ المزيد

برشلونة يعلن توصله لاتفاق لضم ليفاندوفسكي

بيان مشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى