الدوري السوداني الممتاز

المريخ يواجه عدة تحديات أمام الأهلي شندي

الخرطوم – صقر الجديان

يواجه المريخ، اليوم الأربعاء، على ملعب دار الرياضة بأم درمان، عدة تحديات، عندما يستضيف الأهلي شندي، ضمن الأسبوع السابع للدوري السوداني الممتاز.

المريخ الذي يحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال، يواجه تحدي العودة لسكة 4 انتصارات متتالية، خرج عنها، بعد تعادله 1-1 مع الوافد الجديد توتي الخرطوم، في الجولة السابقة.

ويتمثل التحدي الثاني أمام المريخ، في ضرورة إثبات قدرة الجهاز الفني المكلف بقيادة مدرب الأحمال الجزائري أحمد بن قابلية ومعاونه الضو، على تطويع الظروف لتحقيق الفوز، وذلك بعد رحيل المدرب السابق ديديه جوميز لتدريب سيمبا التنزاني.

وسيخوض المريخ، مباراته أمام الأهلي شندي، تحت نظر مدربه الجديد، التونسي نصر الدين النابي، والذي وصل السودان، فجر يوم الثلاثاء.

أما الأهلي شندي الذي يحتل الترتيب السابع برصيد 9 نقاط، فإن مباراة المريخ هي الثانية على التوالي أمام أحد طرفي القمة، وخسر أمام الهلال بثنائية في الجولة السابقة، ويسعى الفريق لتجنب الضربة الثانية من طرفي القمة.

وعلى ستاد حليم شداد، يشتعل الأسبوع السابع بمباراة ديربي شرق السودان بين قطبي مدينة بورتسودان، بين حي العرب وهلال الساحل، وذلك لأول مرة بالعاصمة الخرطوم، في تاريخ الفريقين بالمسابقة.

كما أنها المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان بعد 8 سنوات منذ هبوط هلال الساحل من الدوري الممتاز في 2012.

ويهدد حي العرب تاسع الترتيب برصيد 8 نقاط، صدارة هلال الساحل الذي انتشى بها في الجولة السابقة، متخطيًا الهلال والمريخ، وتربع على القمة برصيد 15 نقطة.

وفي نفس الجولة، نجد الهلال كادقلي المتوتر بخصم نقطتين من رصيده بعد شكوى حي الوادي ضده بعدم إشراك لاعب تحت السن، يواجه تحدي إيقاف سرعة انتصارات الأهلي مروي الذي يحتل الترتيب الخامس برصيد 11 نقطة، أما كادقلي يمتلك 7 نقاط في الترتيب العاشر.

أما الهلال الفاشر، الذي خسر 4 مرات على التوالي، يستضيف على ملعب دار الرياضة بأم درمان، الهلال الأبيض، الذي لم يتجاوز كبوة بداية الموسم، مما جعله يحتل الترتيب 16 والأخير بنقطتين فقط، أما الفاشر يمتلك 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى