سفر وسياحة

الإمارات تفعل إجراءات التأشيرة السياحية للإسرائيليين

 

أعلنت الإمارات تفعيل تأشيرات الدخول السياحية عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إن الخطوة تأتي لحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الدولتين.

وتأتي الخطوة أيضا في إطار التعاون القائم بين الإمارات وإسرائيل عقب توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام، وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى الإمارات في الوقت الحالي.

وشمل الاتفاق الإبراهيمي للسلام اتفاقية لتفعيل إجراءات السفر لمواطني الإمارات وإسرائيل والتي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في وقت قريب.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد صادق في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على اتفاقية بين الإمارات وإسرائيل بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول.

وقد وقّع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر/ أيلول 2020، لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين الدولتين، ما يحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا.

وكان وفد إماراتي حكومي، قد زار إسرائيل في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، كما وقع الجانبان اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وتحرز مجموعات العمل تقدماً في عدد من المبادرات الثنائية في قطاعات رئيسية مختلفة منها الخدمات اللوجستية، والروابط الجوية، والسياحة، والتبادل الثقافي، والتعليم، والطب، والبحث العلمي، والاتصالات السلكية واللاسلكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى