رياضة محلية

الاتحاد السوداني يوافق على عمومية المريخ

الخرطوم – صقر الجديان

منح الاتحاد السوداني لكرة القدم، الضوء الأخضر، للمريخ، من أجل عقد عمومية النادي، لتأكيد النظام الأساسي.

يأتي ذلك بمثابة تحول كبير لموقف الاتحاد السوداني، الذي كان رافضًا بشدة عقد عمومية المريخ.

وقال كمال شداد رئيس اتحاد الكرة، خلال اجتماع اليوم، إن الموافقة على عقد الجمعية العمومية للمريخ، سببها زوال المحاذير التي كان تحيط بها.

وكان اتحاد الكرة السوداني في حالة شد وجذب مع مسؤولي المريخ، طوال الشهرين الماضيين، حول النظام الأساسي الجديد للمريخ نسخة 2019، حيث يرى الاتحاد ضرورة فتحه وتعديله، بينما يُصر مجلس المريخ، على أنه سيعرضه على الجمعية، لتأكيده فقط دون حدوث تعديل.

وقرر المريخ في وقت سابق، فتح النظام الأساسي، كما استعان بقيادات وأقطاب النادي، لتنقيح النظام الأساسي وعقد ورش عمل لنفس الغرض.

ومثل اتحاد الكرة، في اجتماع امس، كمال شداد ونائبه اللواء الدكتور حقوقي عامر عبد الرحمن، ونائبه ورئيس لجنة المسابقات الفاتح باني، وعضو المجلس معتز الشاعر، واللجنة المكلفة بملف المريخ التي تضم حسين أبو قبة وحسب الرسول المحامي.

بينما مثل مجلس إدارة المريخ، رئيس النادي آدم سوداكال، ونائبه للشئون الإدارية والقانونية علي أبشر، إضافة لأعضاء المجلس أحمد مختار وعمر محمد عبد الله وهيثم محمد الرشيد ومحمد موسى الكندو وعلي مصطفى أسد.

وخلال الاجتماع، أكد سوداكال أن مجلس الإدارة قام خلال الفترة الماضية، بكافة الإجراءات المتعلقة بقيام جمعية الثالث من أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وشدد على أن مجلس المريخ راعى تطبيق القانون في كافة الخطوات والإجراءات المتبعة.

وأضاف أن مجلس الإدارة كان منفتحًا على مجتمع المريخ، وعقد مجموعة من الورش والاجتماعات، للتشاور حول النظام الأساسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى